Herelllllan
herelllllan2

بتوجيهات سعودية .. العكيمي يسلم جبهة الجوف لهاشم الأحمر

يمانيون ../

قالت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية السادسة أن أمين العكيمي محافظ الجوف المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي سلم اليوم قيادة جبهة الجوف لهاشم الأحمر بتوجيهات سعودية.

وأكدت المصادر أن السعودية ضغطت على أمين العكيمي كي يسلم قيادة جبهة الجوف لهاشم الأحمر ، وأن رضوخ العكيمي يبدو أن ورائه تهديدات بالتصفية عن طريق الطيران .

و كانت  فشلت وساطة سعودية الأسبوع الفائت في إقناع العكيمي بالسماح لهاشم الأحمر ممارسة مهامه الجديدة بعد تعيينه من قبل هادي قائداً للمنطقة العسكرية السادسة.

الرفض الشديد الذي قابل العكيمي به لجنة الوساطة السعودية نتج عنه خلافات حادة ومشادات كلامية بينه وبين علي صالح شطيف بسبب وقوف الأخير مع هاشم الأحمر.

وبحسب مصادر عسكرية فإن بن شطيف تحدى العكيمي أن يمنع دخول هاشم الأحمر إلى الجوف وهدد بأنه سيدخل معه مسنوداً بقبيلته مما أثار غضب العكيمي الذي لوح بقوته ورفضه القاطع لدخول الأحمر إلى المحافظة قائلاً لبن شطيف :” الجوف مش حق أبوك ..الجوف حقي وأنا رأس الجوف وأنت يا بن شطيف ما معك إلا اثنين كيلو”.

وهدد العكيمي  في وقت سابق من العام الفائت بالإنسحاب من قيادة المحافظة في حال تعيين هاشم الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة.

ولم يكتفي العكيمي المدعوم من دولة قطر برفض دخول هاشم الأحمر دخول الجوف ، لكنه ايضاً استنقص من جولته بقوله متحدياً :” إذا كان رجلاً فليفتح جبهة في عمران “.

هذا وكانت السعودية قد استدعت أمس هاشم الأحمر على وجه السرعة وذلك بعد إحباط رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد لمخطط سعودي خطير في محافظة عمران .

وكان  هاشم الأحمر كان قد وعد السعودية بأنه سيتقدم من الجوف إلى حرف سفيان وشوابه وسيلتحم بخلايا تابعة للتحالف في بلاد مجاهد أبو شوارب ومنها إلى العصيمات وحاشد ويمتد إلى بلاد حجور وقطع خط صعدة.

غير أن الصماد احباط ذلك المخطط بحضوره فعالية التسامح والتصالح الجماهيرية الحاشد لقبيلة بني صريم قبائل حاشد وحظي بحفاوة كبيرة فضلاً عن بيان تضامني أكدت فيه تلك القبائل بالمضي في حشد الطاقات لرفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد حتى دحر العدوان وتحقيق النصر المؤزر ، بحسب البيان، .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com