Herelllllan
herelllllan2

محافظ حجة يطلع على انشطة برنامج اليوم المفتوح للقراءة

يمانيون../
اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على أنشطة الاسبوع الثاني من برنامج اليوم المفتوح للقراءة الذي تنفذه المكتبة العامة في المحافظة بالتعاون مع مؤسسة حجة الثقافية وإدارة مجمع النصر التربوي .

تضمن برنامج الاسبوع الثاني استعراض تجارب عدد من الشخصيات التعليمية والتربوية والفنية مع القراءة وتأثير المطالعة على حياتهم .

وأكد المحافظ الصوفي أهمية تحفيز الشباب للتوجه نحو المطالعة وقراءة الكتب التي ترثي حياتهم اليومية وتجاربهم العملية بالفائدة .

وحث الصوفي مكتب التربية والتعليم على تخصيص حصص دراسية خاصة بالمطالعة وقراءة الكتب لما لذلك من اثر معرفي على طلاب المدارس وهو ما سينعكس ايجابا على مختلف جوانب حياتهم .

وتطرق إلى القيمة المعرفية لقراءة الكتب والمطالعة المستمرة والتزود من ينابيع العلم والمعرفة في خلق وبناء أجيال متسلحة بالمعارف المتنوعة التي تمكنها من الإسهام في بناء وتنمية الوطن .

وأشاد المحافظ الصوفي بجهود القائمين على هذا النشاط .. منوها بحرص المحافظة على تقديم الدعم والمساعدة لمثل هذه الأنشطة .

من جانبه أستعرض وكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة عادل شلي إلى أهمية أحياء روح القراءة والمطالعة وتشجيع الشباب والنشئ على التزود بالمعارف التي تسهم في بناء حياتهم العملية والعملية .

وأكد أهمية البرنامج في استعراض تجارب العديد من الشخصيات العلمية والتعليمية والأدبية والثقافية وعلاقتها بالقراءة وكيف اسهمت في حياتهم وإبراز تلك التجارب للطلاب المبرزين في كافة المدارس التعليمية بالمحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com