Herelllllan
herelllllan2

السلطة القضائية تدين جريمة الاغتصاب بالخوخة ومجزرة الحالي بالحديدة

يمانيون../

نددت قيادات السلطة القضائية واستنكرت بشدة جريمة الاغتصاب في مديرية الخوخة، ومجزرة الإبادة الجماعية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان في مخيم النازحين بمديرية الحالي في محافظة الحديدة.

وأشار بيان صادر عن قيادات السلطة القضائية، إلى أن جريمة الاغتصاب والمجزرة بحق النازحين تضافا إلى سلسلة جرائم تحالف العدوان على اليمن وتعدان انتهاكا صارخا للاتفاقيات الدولية والقانون الجنائي الدولي والقانون الدولي الإنساني .

وحملت قيادات السلطة القضائية، المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولية تلك الجرائم وغيرها من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن خصوصا وأن جريمة قصف مخيم النازحين في الحالي تم ارتكابها بعد يومين من زيارة مندوب الأمم المتحدة لذلك المخيم.

وطالبت المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسئولياته القانونية والقضائية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق في تلك المجزرة وغيرها من الجرائم الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن باعتبار أن تلك الجرائم تعد من الجرائم الدولية الأشد خطرا على السلم والأمن الدوليين وتصنف ضمن جرائم الحرب والعدوان وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية.

كما دعت قيادات السلطة القضائية المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والإقليمية والمحلية إلى توثيق تلك الجرائم والعمل على كشفها للرأي العالمي والضمير الإنساني العالمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com