رسالة اليمن الى العالم

هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تدعو المنظمات الصحية الدولية للقيان بدور انساني لانقاذ المرضى نتيجة الحصار

 

 

يمانيون:

أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد سهيل أن المستشفى يعاني أوضاعا صعبة جراء استمرار العدوان والحصار وارتفاع عدد المحتاجين للرعاية الصحية.

 

وطالب منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر القيام بدورهم الانساني للسماح باستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية التي يفتقر اليها المستشفى في ظل هذه الظروف الصعبة.

 

ودعا المنظمات الدولية إلى اتخاذ مواقف جادة للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين الذين يفتقدون لابسط الخدمات الطبية والصحية جراء الحصار المفروض على البلد منذ اكثر من ستة اشهر .. لافتا الى أن استمرار الحصار على اليمن يتسبب في وفاة آلعديد من طالبي الخدمة جراء النقص الحاد في الأدوية والمحاليل الطبية وعدم توفر مستلزمات الإسعافات الأولية.

 

وحذر رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة من توقف الخط الساخن الذي يمد المستشفى بالكهرباء، وخطورة ذلك على حياة المرضى المستفيدين من الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمحافظة والمحافظات الاخرى.

 

واشار الى ان الهيئة تلقت بلاغات من مؤسسة الكهرباء بوقف الخط خلال الايام القليلة القادمة نظرا لنفاذ الوقود المخصص لتشغيل المولدات ، لافتا الى عدم توفر اعتمادات مخصصة بموازنة الهيئة لتغطية الاحتياج من مادة الديزل لمواجهة انقطاعات الكهرباء.

قد يعجبك ايضا