Herelllllan
herelllllan2

بحاح يمنع رياض ياسين من حضور اجتماعات الحكومة المستقيلة

يمانيون- متابعات ../

كشف مصدر مسؤول في الحكومة المستقيلة  السبت 24 أكتوبر 2015 ، عن تنامي الخلافات بين الرئيس هادي وبحاح بشكل كبير، عقب منع الأخير وزير الخارجية المكلف من هادي، رياض ياسين، من حضور الاجتماعات الدورية للحكومة والتي تعقد أسبوعيا.

وكذا إصدار نائب الرئيس اليمني المستقيل توجيهات إلى وكالة “سبأ” الشرعية التابعة للحكومة المستقيلة  بعدم نشر الأخبار المتعلقة بالوزير ياسين، حسبما أفاد المسؤول اليمني.

وأوضح المسؤول المقيم في الرياض، الذي اشترط عدم الإفصاح عن اسمه لـ”عربي21″ أن رئيس الحكومة خالد بحاح، وجه عبر مذكرة سرية جميع السفارات والقنصليات اليمنية والمعتمدة لدى الدول الأخرى، بوقف التعامل مع وزير الخارجية المقرب من الرئيس هادي، رياض ياسين، وإلغاء كافة القرارات الصادرة عنه”.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن  هادي، يحاول امتصاص الخلاف مع نائبه بحاح، من خلال الإيعاز إلى وسائل إعلام موالية لنجله جلال، بمهاجمته وتسريب وجود تعديل وزاري مرتقب يطال رئيس الحكومة ـ خالد بحاح ـ وكان آخرها “خبر اعتزام هادي تعيين “حيدر أبوبكر العطاس” رئيسا للحكومة خلفا لبحاح.

وسجل المسؤول ذاته، وجود ملفات خلافية أخرى بين الرجلين غير موضوع ياسين، أبرزها “تزايد نفوذ بحاح في الأوساط السياسية المحلية والخليجية”، مما جعل هادي يشعر بأن نائبه يقدم نفسه على أنه الرئيس القادم للبلاد، الأمر الذي ضاعف من مخاوفه والسعي نحو تقليص ذلك النفوذ المتصاعد.

وبحسب المصدر بحاح، يشكو من ” تقليص صلاحياته نائبا لرئيس الجمهورية ورئيسا للحكومة، والاستحواذ عليها من قبل عبد ربه منصور هادي”.

يترافق هذا الأمر، وفقا للمصدر، مع تزايد تدخلات أعضاء من عائلة هادي في شؤون الحكومة المستقيلة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com