Herelllllan
herelllllan2

بنيان تدشن حصاد محصول الذرة الشامية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة

يمانيون../

دشنت مؤسسة بنيان التنموية، حصاد محصول الذرة الشامية بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، تحت شعار الشهيد الرئيس صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني “.

وفي عملية الحصاد التي شملت منطقة الخبت دير علي شريف وخبت الشراقية وكذا منطقتي القتبية والوعارية بوادي سهام ،أوضح مدير المشروع ماجد الأهدل أن التدشين يأتي في إطار اختتام المرحلة الأولى من مشروع أحييناها الزراعي الذي تنفذه بنيان، و يتضمن تجربة لتحسين زراعة الذرة الشامية والدخن بالمراوعة كنموذج للعمل التعاوني المتكامل بين المزارعين في المنطقة ومؤسسة بنيان وجمعية الشراقية.

وأشار الأهدل إلى أن المشروع هدف إلى إحياء النشاط الزراعي في المناطق غير المزروعة حيث تقدر المساحة المستهدفة في المرحلة الأولى بـ 150 هكتار تم التدخل فيها لعون المزارعين على إستصلاحها وزراعتها بمحاصيل الذرة الرفيعة والشامية والدخن عن طريق توفير مدخلات الإنتاج الزراعي (الوقود، وسائل الحراثة، البذور، أنظمة الري) مستردة بعد إنتهاء عملية الحصاد .

بدوره أشار مهندس المشروع سمير الحناني إلى أن المشروع جاء للمساندة في المناطق التي لم يتمكن الفلاحون من زراعتها نظرا لارتفاع الكلفة لمدخلات الإنتاج الزراعي، مؤكدا أن أختيار مديرية المراوعة منطقة الخبت كان تحدياً بحكم طبيعة الأرض والزحف الصحراوي عليها ولكن بفضل الله تم استصلاح 150 هكتار من الاراضي .

يذكر أن مشروع أحييناها يأتي في إطار برامج المؤسسة وخططها التنموية لدعم القطاع الزراعي في بلادنا وصولا إلى المساهمة في تحقيق الإكتفاء الذاتي في زراعة الحبوب بأنواعها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com