Herelllllan
herelllllan2

الامارات تطالب ألمانيا بأسلحة جديدة لاستخدامها في العدوان على اليمن

يمانيون – طالبت الإمارات من برلين تسليم أسلحة جديدة لاستخدامها في العدوان على اليمن، قائلة إن لديها جوار صعب للغاية وتحتاج إلى استخدامها بحسب حيث السفير الإماراتي في برلين علي عبدالله الأحمد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال السفير الإماراتي في برلين الأحمد، “نعلم أن قطاع تصنيع الأسلحة الألماني مستعد لتسليم كافة البضائع، ونحن ننتظر إيفاء كافة الأطراف بشروط العقود المتفق عليها”.

وأشار إلى أن العقود التي يُجرى التحدث عنها حاليا بعضها يعود إلى أكثر من عشرة أعوام، وقال: “إذا كانت هناك شروط تريد الحكومة الألمانية وضعها في عقد بسبب موقف سياسي جديد هنا في ألمانيا، فإن هذا قرار ألماني، لكن ينبغي أن يُطبق فقط على العقود الجديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات والسعودية ضمن الدول المشمولة بحظر تصدير أسلحة ألمانية إليها وفقا لمعاهدة الائتلاف الحاكم الألماني التي اتفق عليها التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي قبل عام.

وتنص المعاهدة على عدم الموافقة على أي صادرات أسلحة جديدة للدول المشاركة “على نحو مباشر” في حرب اليمن. ويُستثنى من ذلك الصفقات التي أصدرت الحكومة الألمانية من قبل تصاريح بتصديرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com