Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تندد بجريمة طيران التحالف في منطقة العود بالضالع

 

صنعاء- يمانيون

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة جريمة استهداف طيران تحالف العدوان، اليوم  سيارتين تحمل مسافرين في منطقة العود مديرية قطعبة محافظة الضالع، والتي أدت إلى إستشهاد سبعة مواطنين بينهم نساء وأطفال، معظمهم تفحمت إشلاءهم .

 

واوضحت الوزارة  في بيان صدر عنها قبل قليل أن هذه الجريمة المروعة  بحق المسافرين الآمنين تؤكد على إصرار تحالف العدوان في الإستمرار في  جرائمه بحق الإنسانية وعدم مبالاته بالقوانين الدولية التي تجرم هذه الافعال .

 

واستنكر البيان الصمت المستمر والذي طال أمده من قبل الأمم المتحدة وأمينها ومبعوثها إلى اليمن وكل منظماتها الحقوقية والإنسانية وكل المنظمات الدولية ذات العلاقة وكذلك صمت الإتحادات العالمية كالإتحاد الأوروبي والمؤتمر الإسلامي والجامعة العربية وغيرهن أمام مثل هذه الجرائم والذي أعطى هذا الصمت واللامبالاة لدول تحالف العدوان بقيادة السعودية الجرأة المفرطة والوحشية الإجرامية في تكرار مثل هذه الجريمة.

 

ودعت وزارة الصحة المنظمات الصحية العاملة في اليمن وكذلك الحقوقية للتنديد بمرتكبي هذه الجريمة .. مناشدة  المجتمع العالمي الحر بالإستمرار في تحركه الإيجابي للضغط على هذه المنظمات وعلى قيادات دولها للتحرك بفاعلية اكبر لإيقاف هذا العدوان الذي طال أمده ودمر البنية التحتية في اليمن وعلى رأسها القطاع الصحي.

 

ودعت الوزارة الجميع في العالم الحر بأن يسارعوا في تقديم المساعدات الطبية والدوائية والإنسانية لتفادي كارثة صحية محققة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com