Herelllllan
herelllllan2

وكيل هيئة الشؤون الانسانية لقطاع التخطيط يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

يمانيون../

التقى وكيل الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية لقطاع التخطيط والبرامج ماجد عزان اليوم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن سبستيان تريفيس.

استعرض اللقاء العديد من القضايا المتصلة بالأوضاع الإنسانية في اليمن واحتياجاتها الطارئة في ظل العدوان، وكذا سير المشاريع الإنسانية وطبيعة الصعوبات والتحديات التي تعترض تنفيذها والمتطلبات والاحتياجات الأساسية والطارئة المتصلة بمعيشة المواطنين والأمن الغذائي .

وخلال الاجتماع  عبر وكيل الهيئة عن استياء الهيئة الوطنية والقيادة السياسية  من البيان الصادر من برنامج الأغذية العالمي والذي  هدف إلى الاستفادة السياسية من المساعدات الانساني  و توجهها لخدمة تحالف العدوان و تشويه حكومة الإنقاذ و هذا مخالف للمبادئ الإنسانية و القانون الدولي الإنساني .

و أكد  عزان أن  الهيئة الوطنية  والجهات المعنية  تحرص على ايصال المساعدات الى مستحقيها من خلال تذليل الصعوبات وتسهيل مهامها و أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت هنالك الكثير من اللقاءات و الاجتماعات مع كلاً من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي و منسق الشؤون الإنسانية ممثل الأمم المتحدة في اليمن لتدارس آلية تسجيل المستفيدين من المساعدات الإنسانية و اختيارهم حسب المعايير الإنسانية التي تضمن وصولها إلى الأشد احتياجا و بما يمنع وقوع الاختلالات في الميدان و تم الاتفاق على البدء بترتيب هذه الإجراءات.

كما أكد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية على  أهمية التنسيق بين الهيئة الوطنية والأمم المتحدة والمنظمات الدولية من أجل تسهيل الأعمال الإنسانية وتوسيع دائرة الاستجابة الطارئة لمواجهة الكوارث

كما عبر عن  شكره وتقديره للهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية و الجهات الحكومية المعنية بتسهيل العمل الإنساني على الجهود المبذولة لتسهيل العمل الإنساني و التعاون الجاد لتذليل الصعوبات والتحديات .

كما تم مناقشة ضعف التمويل المخصص لخطة الاستجابة و التي لم تتجاوز 20% من إجمالي المبلغ المطلوب و نحن في منتصف العام و ضرورة حث المانحين لسرعة الايفاء بالتزاماتهم تجاة خطة الاحتياج  ومدى مساهمتها في تلبية الاحتياجات المقدمة في خطة الاحتياج للعام 2019م  بما يحقق الأهداف المرجوة ويخفف من المعاناة التي خلفها العدوان.    حضر الاجتماع مدير عام المنظمات الدولية نوال الكبسي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com