Herelllllan
herelllllan2

تعرف علی مدينة يمنية قصفها العدوان السعودي 25 ألف مرة

يمانيون../

مدينة ومنطقة صرواح تقع شمال شرق اليمن وهي إحدى مديريات محافظة مأرب.

هذه المنطقة شهدت قتالاً عنيفاً ومعارك لا تعد ولا تحصى، حيث حاول الغزاة والمرتزقة أن يسيطروا عليها لكنهم فشلوا في جميع هجماتهم.

وتعرضت المنطقة حسب بعض الاحصائيات إلی أكثر من خمسة وعشرين ألف غارة من قبل الطيران السعودي خلال أربعة أعوام.

وقال مدير مديرية صرواح، مرعي العامري لقناة العالم:”استهدفوا البنی التحتية بالكامل. استهدفوا أكثر من 10 مدارس ومعاهد واستهدفوا المحطة الكهربائية الرئيسية واستهدفوا 8 مساجد واستهدفوا أكثر من 25 مزرعة واستهدفوا أكثر من 500 منزل مدني وجعلوا من صرواح، محرقة”.

في جزء من صرواح والذي يقع فيه مستشفى المنطقة التي كانت تقدم الخدمات الطبية لأكثر من إحدی عشرة ألف حيث تعرض لدمار شامل بسبب الغارات السعودية. كما تعرضت الآثار التاريخية وأبرزها معبد عرش بلقيس أيضاً للقصف ما أدى إلى الحاق أضرار كبيرة بهذا الموقع الأثري.

وقال خالد طعيمان وهو شيخ أحد القبال في صرواح:”انهم دمروا مركز الحياة والشريان الوحيد لعلاج أبناء مديرية صرواح واليوم نزحوا بسبب العدوان وقصفه للمنشآت الحيوية والمنازل المدنية”.

منازل المواطنين ومزارعهم ودور العبادة ومحطات الوقود والطرقات العامة في صرواح أيضا كانت أهدافا مستباحة للنظام السعودي، في محاولة لتهجير السكان من مناطقهم، تمهيدا للسيطرة على المدينة؛ لكن كل ذلك الدمار لم يزد أبناء صرواح الا تمسكا بمدينتهم وشجاعة في الدفاع عنها ما جعل هذه المنطقة نموذجا في الصمود يحتذى به في كافة أرجاء اليمن.

كطائر العنقاء تخرج مدينة صرواح من بين الركام أكثر قوة وصلابة وتحدي رغم ما طالها من دمار هائل سيبقی شاهداً حياً علی وحشية النظام السعودي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com