Herelllllan
herelllllan2

قبائل الصبيحة توجه تحذير قوي لمليشيات الحزام الأمني وتهدد بالتدخل المباشر لإيقاف ترحيل الشماليين من عدن

قبائل الصبيحة توجه تحذير قوي لمليشيات الحزام الأمني وتهدد بالتدخل المباشر لإيقاف ترحيل الشماليين من عدن

يمانيون../

قالت مصادر محلية في محافظة لحج إن رموزاً قبلية وشخصيات اجتماعية في منطقة الصبيحة بصدد اتخاذ مواقف صارمة ضد الممارسات التي طالت أبناء المحافظات الشمالية في محافظتي عدن ولحج.

وأضافت المصادر أن عدداً من الرموز القبلية والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والمدينة من أبناء الصبيحة بصدد عقد اجتماع موسع لهم في محافظة عدن أو لحج، وسيتم خلاله اتخاذ قرارات هامة تحذر الجهات المتورطة أو الداعمة في ترحيل الشماليين.

وأعرب عدد من رموز وقيادات الصبيحة عن استهجانهم الشديد لما يجري، مؤكدين على تمسكهم بالشرف والأعراف والقيم القبلية، وشددوا على أنه إن لم يتم التوقف عن ملاحقة المواطنين والعمال البسطاء ومصادرة ممتلكاتهم سيكون هناك تدخل مباشر من أبناء الصبيحة لإيقاف تلك الممارسات المناطقية بالقوة.

في المقابل، دان الشيخ القبلي بمحافظة شبوة، صالح بن فريد العولقي، ما يحدث من اعتداءات وإجراءات تعسفية بحق العمال المدنيين المنتمين للمحافظات الشمالية، في مدينة عدن.

وقال العولقي: “ندين ونرفض الاعتداء على العمال المدنيين في عدن”، مُندداً بأي أعمال اعتداء أو ترحيل لعمال مدنيين مستضعفين من عدن.

وأكد أن “مثل هذه الأعمال مرفوضة جملة وتفصيلاً، وتُسيء لمن يقومون بها ولا تمثل أبناء الجنوب العربي”، حسب تعبيره.

وأضاف العولقي: “نحن جربنا مرارة الظلم والاعتداء على حقوق الناس وتأميم أملاكهم وقطع أرزاقهم، وطردهم من أعمالهم، وحاشا لله أن نبررها أو أن نقف إلى جانب من يقومون بها”.

وكانت نيابة دار سعد وجهاز البحث الجنائي، الواقعان تحت سيطرة قوات الحزام الأمني المدعوم من الإمارات، قد أصدرا مذكرة تطالب بضرورة إحضار الشيخ صالح بن فريد العولقي للمثول أمامها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com