Herelllllan
herelllllan2

الأوقاف تدشن حملة نظافة وتعقيم في عدد من مساجد أمانة العاصمة

يمانيون../

دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم حملة نظافة وتعقيم في عدد من مساجد أمانة العاصمة في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي التدشين بحضور نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي ووكيلي الوزارة لقطاعات التوجيه والإرشاد العزي راجح وتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، تم توزيع أدوات نظافة ومعقمات ومطهرات على عدد من جوامع ومساجد الأمانة.

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد حرص الوزارة ومكاتبها بالمحافظات على خدمة بيوت الله تعالى وتوفير إحتياجاتها ومتطلباتها، بما يكفل الحفاظ على نظافتها وتعزيز جهود الوقاية من الأوبئة والأمراض.

وأشار إلى خطة الوزارة التوعوية والإرشادية لمواجهة فيروس كورونا عبر المنابر الدينية والقوافل الإرشادية التي تستهدف بيوت الله، ونظافتها وتعقيمها واتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان حماية المصلين فيها.

ودعا العلامة ناجي العلماء والخطباء والمرشدين إلى الإضطلاع بدورهم في توعية المجتمع بالتدابير الإحترازية والتقيد بالإرشادات الصحية لمواجهة كورونا، ومنها النظافة العامة والشخصية التي حث الدين الإسلامي عليها.

بدوره أشار وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد إلى أهمية توزيع أدوات نظافة ومعقمات على عدد من مساجد أمانة العاصمة، لتعزيز الجهود الوقائية لمواجهة كورونا .. منوها بدور قيادة الوزارة في تلبية متطلبات بيوت الله وتوفير احتياجاتها ودعمها للخطط الإرشادية والتوعوية للوقاية من الأمراض والأوبئة.

ولفت إلى الخطط الإرشادية التي تم وضعها لرفع مستوى الوعي المجتمعي والمساهمة في مواجهة كورونا وكيفية الوقاية منه .. مبيناً أن توزيع أدوات النظافة سيسهم في الحفاظ على نظافتها ومكافحة الأوبئة والأمراض.

حضر التدشين مدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة عبدالرحمن الموشكي ومدير عام المساجد محمد الفقية ومدير عام التخطيط عصام الحمزي وعدد من المعنيين بالوزارة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com