Herelllllan
herelllllan2

كورونا يحصي أكثر من 77 ألف وفاة ونحو 1,20 مليون مصاب في أمريكا

يمانيون – وكالات :

سجلت الولايات المتحدة الجمعة أكثر من 1600 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وبذلك ارتفعت حصيلة الوفيات في البلاد إلى 77178، وفق ما أفادت جامعة جونز هوبكنز. فيما أحصيت أكثر من 29 ألف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة.

استناداً إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، سجّلت الولايات المتّحدة الجمعة 1635 وفاةً جرّاء فيروس كورونا الجديد خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجماليّ عدد وفيّات الجائحة في البلاد إلى 77178.

ويشار إلى أن هذه الوفيات الإضافية قد سُجّلت بين الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الخميس والساعة نفسها من يوم الجمعة، حسب الجامعة التي تُحدّث بياناتها بشكل متواصل.

وهناك في الولايات المتّحدة أيضاً أكثر من 1,28 مليون إصابة تمّ تشخيصها رسميّاً (29079+ في غضون 24 ساعة). كما أُعلن شفاء زهاء 200 ألف شخص.

ورغم تسجيل الولايات المتحدة هذه الأرقام المرتفعة، فإنّ البيت الأبيض لا ينفك يشدد منذ أيام على وجوب استئناف النشاط الاقتصادي في البلاد. وفي وقت سابق اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّ “أمريكا تخوض معركة شرسة ضد مرض رهيب”.

وتابع “نصلي من أجل أن يبتكر العلماء والباحثون علاجات، أن يجدوا أدوية ولقاحات، وأن يجدوها بسرعة”.

والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير الماضي هي الدولة الأكثر تضرّراً في العالم من جرّاء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، إذ فيها لوحدها أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره وأكثر من ربع الوفيات المسجّلة عالميّاً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com