رسالة اليمن الى العالم

روحاني: مسيرات يوم القدس تقام في طهران رمزيا وبالسيارات

يمانيون| وكالات

أعلن الرئيس حسن روحاني، اليوم السبت، أن مراسم يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، ستقام في طهران رمزيا وبالسيارات، فيما ستقام بصورة تجمعات ولیس مسیرات في 218 مدينة ذات الحالة البيضاء في البلاد.

وقال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا: إنه تم اتخاذ قرارين ليوم القدس، الأول للمدن ذات الحالة البيضاء (من حيث نسبة تفشي فيروس كورونا) والبالغة عددها 218 مدينة ستجري فيها مراسم يوم القدس ليس بصورة مسيرات بل بصورة تجمعات عبر الحضور في مراسم صلاة الجمعة مع التزام الإجراءات الصحية.

وأضاف في طهران فلا يمكن ألا تشهد أي فعالية، مشيرا إلى أن المسيرات ستقام بالسيارات والآليات، وستدار هذه المسيرات من قبل حرس الثورة الإسلامية، وستكون حركة إعلامية وتبليغية لإحياء ذكرى هذا اليوم.

وكان الرئيس الإيراني قد أكد أهمية وضرورة إحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، بمختلف الأساليب الممكنة حسب الظروف المتاحة في كل مدينة ومنطقة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأشار روحاني لدى ترؤسه اجتماع الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، الخميس، إلى متابعات مسؤولي اللجان الأمنية والاجتماعية بخصوص إحياء يوم القدس العالمي، مشددا على أهمية هذا اليوم في إدانة كيان الاحتلال الصهيوني ودعم الشعب الفلسطيني المضطهد، مع ضرورة التزام التوصيات الصحية.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا