رسالة اليمن الى العالم

الصحة تناقش إمكانية دعم الاتحاد الأوروبي لليمن لمواجهة فيروس كورونا

يمانيون../
ناقش وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور اليوم، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج وسفيري فرنسا كرستيان دي تستو وهولندا إيرما فان ديورن، الوضع الصحي في اليمن خاصة ما يتعلق بمواجهة كوفيد 2019.

وتطرق الاجتماع عبر فيديو الكونفرس، إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي خاصة ما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا واحتياجات اليمن من المستلزمات والمعدات الطبية والمحاليل المخبرية.

وفي اللقاء أشار الدكتور المنصور إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين اليمن والاتحاد الأوروبي للنهوض بالقطاع الصحي وتعزيز قدراته لمواجهة فيروس كورونا.

واستعرض الأوضاع الصحية والإنسانية في اليمن واحتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية خاصة في ظل استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء.

وأكد أهمية دور الاتحاد الأوروبي في الاستجابة السريعة لمواجهة كوفيد 2019 في اليمن ومنع تفشيه وتعزيز النظام الصحي وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

فيما أكد سفراء الاتحاد الأوروبي أهمية تعزيز التعاون بين اليمن والاتحاد لمواجهة كوفيد 2019 .. مشيرين إلى ضرورة دعم جهود منظمات المجتمع المدني والوكالات والعاملين في المجال الإنساني لتقديم الدعم الكافي لليمن.

كما أكدوا أهمية تعزيز الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس وتوعية المجتمع بمخاطر التجمعات وضرورة الإلتزام بالإرشادات الصحية.

وأعربوا عن تفهمهم لاحتياجات اليمن الكبيرة لمواجهة كوفيد 2019 .. مؤكدين تقديم الدعم والعمل على وضع آلية لوقف انتشار الفيروس .

وأعربوا عن أملهم في أن يتوصل المبعوث الأممي إلى اتفاق تام ونهائي لوقف الحرب في اليمن والتفرغ لمواجهة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا