رسالة اليمن الى العالم

أوقاف محافظة إب ينفذ مشاريع وقفية وإرشادية في عدد من مساجد المحافظة

يمانيون//

نفذ مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب خلال الربع الأول من العام الجاري مشاريع وأنشطة في ترميم وبناء وصيانة عدد من الجوامع وملحقاتها في مناطق ومديريات المحافظة.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأوقاف أن عدد المشاريع قيّد التنفيذ والتي يمولها المكتب 15 مشروعاً ما بين ترميم وتوسعة وبناء ملحقات لعدد من جوامع المحافظة بتكلفة 300 مليون ريال، ومنها تم تأثيث ستة من الجوامع الأثرية في المحافظة.

وأشار إلى أنه تم خلال الفترة ذاتها تنفيذ ثمانية مشاريع ترميم وصيانة الجوامع الأثرية في المحافظة بتكلفة 27 مليون ريال .. مبيناً أنه تم تزويد 92 مسجداً في مختلف مديريات ومناطق المحافظة بمنظومات طاقة شمسية متكاملة و12 مسجداً بمكبرات صوتية و330 مسجداً بمكائن رش وأدوات نظافة وتعقيم في إطار حملة مواجهة جائحة كورونا.

وذكر التقرير أنه تم تنفيذ أكثر من 31 ألف فعالية ثقافية ومحاضرات توعوية وقوافل إرشادية، و21 ألف و470 فعالية تنوعت ما بين خواطر ودروس ومحاضرات في مختلف جوامع ومساجد المحافظة وطباعة 729 لوحة توعوية ومجلات حائطية ولافتات إرشادية.

وأكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بندر العسل أنه تم تجهيز وإستكمال الدراسات الفنية لتنفيذ ثلاثة مساجد وبناء فصول لتحفيظ القرآن الكريم وصيانة وبناء المحلقات الخاصة بالجامع الكبير في إب.

وبين أن المكتب نفذ خلال الفترة المذكورة برامج وأنشطة خيرية، أبرزها توزيع ثلاثة آلاف و30 سلة غذائية للفقراء والمحتاجين منها ألف و100سلة للأسر الفقيرة بمدينة إب القديمة و600 سلة بمدينة جبلة وألف سلة لأسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات وأسر الأسرى من الجيش واللجان الشعبية 330 سلة غذائية ودعم مالي للخطباء وأئمة المساجد.

وأشار إلى أنه تم توزيع فراش لتسعة مساجد أثرية بالمحافظة بتكلفة بلغت 30 مليون ريال وسيقوم المكتب خلال الفترة المقبلة بتوفير احتياجات دُور العبادة خصوصا المساجد الأثرية وتنفيذ أعمال ترميم مسجدين ومكتبة للإصلاحية المركزية بمركز المحافظة.

كما أكد العسل أن مكتب الأوقاف في محافظة إب ينفذ المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقه في ضوء توجهات قيادة الدولة وضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.

ولفت إلى أن خطة المكتب للعام الجاري، تنسجم مع توجهات وزارة الأوقاف، سيما ما يتعلق بتنفيذ حملة تصحيح أوضاع المنتفعين بأعيان وممتلكات الأوقاف، بما يكفل تنمية الإيرادات وتعزيز مستوى الأداء الوقفي والإرشادي

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا