Herelllllan
herelllllan2

تدشين توزيع سلال غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة!

تدشين توزيع سلال غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة!

يمانيون//
دشنت العون المباشر ـ مكتب اليمن توزيع ألفين و79 سلة غذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة في إطار مشروع ” إغاثة صنعاء 2020 ” بتمويل فاعلي خير من دولة الكويت.

وأشارت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إلى أهمية العمل من أجل توفير الاحتياجات المنقذة للحياة للفئات الأشد احتياجاً والأشد ضعفاً في المجتمع اليمني وخاصة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن مشاريع الإغاثة التي تطلقها العون المباشر تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بإنهاء كافة أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة.

ولفتت العسعوسي إلى الوضع الاقتصادي المتعثر وتهاوي القوة الشرائية عند غالبية اليمنيين في ظل توقف صرف المرتبات .. داعية المانحين وفاعلي الخير إلى تقديم التمويل للبرامج والمساعدات الإنسانية في اليمن.

من جهتها أوضحت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر، ندى العزي، أن مشروع إغاثة صنعاء يستهدف توزيع ألفين و79 سلة غذائية، يستفيد منها 14 ألفاً و553 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الدم الوراثي.

وذكرت أن السلال الغذائية مكونة من “25 بر مطحون، 10 كيلو أرز ،10 كيلو سكر، أربعة لتر زيت، 900 جم حليب و900 جم تمر”، يتم توزيعها بالتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، جمعية التحدي لرعاية المعاقات، مركز السلام لرعاية المعاقين حركياً، منظمة ذوي الإعاقة المزدوجة، جمعية الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي.

وأكدت العزي حرص العون المباشر عند تنفيذ مشاريعها على إجراءات السلامة والتباعد والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com