رسالة اليمن الى العالم

الأرصاد : أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية والشرقية

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية والشرقية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، فيما أشار إلى أن المنخفض الجوي سيتجه نحو السواحل الشرقية للمهرة خلال 12 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في نشرة جوية نشرها اليوم الأحد، إلى أن الطقس سيكون غائماً جزيئا على المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة, فيما سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية.

وأفاد المركز أن الأجواء ستكون ملبدة بالغيوم على السواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق المحاذية لها والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية بعضها شديدة الغزارة, يرافقها رياح شديدة واضطراب للبحر خاصة على سواحل المهرة وحضرموت وشرق خليج عدن .

وذكر أن الطقس سيكون غائماً جزئيا إلى غائم على المناطق الصحراوية واحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يكون بعضها شديد الغزارة وستكون الرياح شديدة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة، وستكون الرياح جنوبية غربية تصل أعلى سرعة لها إلى 35 عقدة .

المنخفض الجوي:

كما أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن المنخفض الجوي يتمركز حالياً على بعد 200 كيلومتر شرق وشمال شرق مدينة الغيضة، عند خط العرض17.0 شمالا وخط الطول53.9 شرقاً.

وتوقع أن المنخفض سيتحرك ببطئ باتجاه غرب وجنوب غرب وذلك بمحاذاة السواحل الجنوبية لسلطنة عمان الشقيقة وسواحل بلادنا الشرقية بمحافظة المهرة.

وأوضح أن سرعة الرياح حول المركز تتراوح بين 25-35 عقدة، وسيكون الطقس غائم بسحب ركامية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على السواحل الشرقية والجنوبية خاصة سواحل محافظتي المهرة وحضرموت .

وذكر المركز أن الأمطار قد تمتد إلى شبوة والمناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات، وأجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وكذلك أرخبيل سقطرى.

وحسب المركز ستكون الرؤية الأفقية منخفضة جدا بسبب غزارة الأمطار، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من ثلاثة إلى خمسة أمتار.

وحذر المركز المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وارخبيل سقطرى.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا