رسالة اليمن الى العالم

منظمة تهامة للحقوق تدين جريمة قوى مرتزقة العدوان بحق المدنيين في حي الزهور

يمانيون//
أدانت منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الانساني بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي أقدمت عليها قوى مرتزقة تحالف العدوان السعودي الأمريكي اليوم الأحد بإستهدافها حي الزهور السكني بمديرية الحالي محافظة الحديدة بقصف مدفعي والذي أدى إلى استشهاد وجرح 22 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

واستنكرت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم الصمت المخزي للأمم المتحدة ومنظماتها والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان .

معتبرة أن استهداف العدوان لعدد من المناطق بما في ذلك منازل المواطنين بحي الزهور السكني بمديرية الحالي بالحديدة يُعد أحد أشكال أنواع إرهاب الدول الذي تمارسه دول العدوان بحق اليمنيين ويتنافى مع كل الأديان والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

مشيرة الى أن إصرار دول قوى العدوان ومرتزقته على إرتكاب مثل هذه الجرائم في ظل انتشار جائحة وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” والاجراءات الإحترازية المتخذة في سبيل مواجهته يعد أيضا تحدٍ واضح للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية التي تدعي حماية المدنيين.

واكدت أن تحالف العدوان أثبت للعام السادس على التوالي أن الهدف الحقيقي لعدوانه هو القتل الممنهج للشعب اليمني وتدمير مقدراته.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية إلى الاضطلاع بالمسؤولية والوقوف بجدية إزاء ما يجرى من تدميرٍ وإبادةٍ وجرائم حرب بحق الشعب اليمني.

وجددت المنظمة دعوة مجلس الأمن إلى الإضطلاع بمسؤوليته في الحفاظ على تنفيذ اتفاق ستوكهولم وصولا إلى إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل عن كافة الموانئ والمطارات والمنافد اليمنية وحماية المواطنين من مخاطر الإصابة بوباء كوفيدا 19.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا