Herelllllan
herelllllan2

خطباء عيد الأضحى بعموم محافظات اليمن يدينون صد النظام السعودي عن بيت الله الحرام

خطباء عيد الأضحى بعموم محافظات اليمن يدينون صد النظام السعودي عن بيت الله الحرام

يمانيون../

أدان خطباء عيد الأضحى المبارك بعموم المحافظات صد النظام السعودي عن بيت الله الحرام ومنع المسلمين من الحج هذا العام.

وأكد خطيب عيد الأضحى المبارك أكرم الرقيحي من رحاب الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء أن العيد يأتي في ظل مؤامرة كبيرة يحيكها الأعداء لاستهداف الحج، بعد أن منع النظام السعودي هذه الفريضة المهمة والركن الخامس من أركان الإسلام بحجة كورونا دون الرجوع إلى أبناء الأمة.

وأشار إلى أن إيقاف الحج يأتي في الوقت الذي رفع النظام السعودي فيه القيود عن جميع المرافق والأسواق وحتى مراكز الترفيه وإقامة الحفلات المنافية للقيم والمبادئ الإسلامية بما يخدم أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

وأستنكر خطيب الجامع الكبير مواصلة السعودية لحربها العدوانية ضد الشعب اليمني للعام السادس على التوالي، مشددا على أن شعبنا سيواصل مواجهة العدوان في كل الظروف حتى يرتدع عن ظلمه وغيه.

وشدد على أهمية دعم الجبهات بالمال والرجال في ظل الجرائم والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على أبناء الشعب اليمني.

ونوه إلى أن العيد مناسبة لتعزيز التكافل والتراحم، مشددا على ضرورة الاهتمام بالفقراء والمساكين وتفقد أحوالهم وصلة الأرحام والتعاون بين المجتمع امتثالا لأوامر الله وحرصا على الجبهة الداخلية خصوصا في هذه الظروف الذي يشدد العدوان السعودي الأمريكي من حصاره على اليمنيين.

ويأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام واليمن يعيش للعام السادس على التوالي تحت نيران العدوان الذي تقوده السعودية برعاية أمريكية وصمت أممي، ويشدد التحالف منذ أربعة أشهر من حصاره على اليمن حيث يمنع دخول سفن الوقود ما تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

وتحتفل الأمة الإسلامية اليوم الجمعة بعيد الأضحى المبارك، في حين يمنع النظام السعودي جميع المسلمين حول العالم من حج بيت الله الحرام  وتعطيله لركن الإسلام الخامس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com