رسالة اليمن الى العالم

فعالية احتفالية بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر للتلاحم القبلي بمحافظة إب

يمانيون//
نظم مجلس التلاحم القبلي بمحافظة إب اليوم فعالية إحتفائية بالعيد السادس لثورة الـ 21 سبتمبر.

وفي الفعالية هنأ محافظ إب عبد الواحد صلاح، قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار إلى تزامن الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر مع مرور ألفي يوم من الصمود.. لافتا إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت مترجمة لإرادة الشعب وليس من أجل الاستحواذ على السلطة وإلغاء الأخر، كما جاءت كضرورة حتمية للخروج من الوصاية والهيمنة.

وأوضح المحافظ صلاح، أن ثورة 21 سبتمبر تعتبر مكملة لثورة 26 سبتمبر.. مؤكدا أن التفاف أبناء الشعب اليمني حول هذه الثورة وقيادتها دليل على عظمة الثورة وأهدافها.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والبطولة دفاعا عن الوطن.

فيما أكد اللواء عبد الرب جرفان، أن ثورة 21 سبتمبر أثبتت أن إرادة اليمنيين هي أقوى من كل أسلحة تحالف العدوان.. منوها بالإنجازات التي حققتها هذه الثورة وفي المقدمة التخلص من التبعية والارتهان للخارج.

فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبد الحميد الشاهري إلى أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية وحققت للشعب الحرية والعدالة.. مؤكدا وقوف قبائل اليمن ودعمها للقضية الفلسطينية.

ودعا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومساندة جهود السلطة المحلية للتغلب على التحديات الراهنة بما يكفل النهوض بواقع المحافظة.

وأدان بيان صادر عن قبائل إب تطبيع الأنظمة العملية مع الكيان الصهيوني.. معتبرا ذلك خيانة للأمة والقضية الفلسطينية.

وأكد البيان أن ثورة ال21 من سبتمبر عززت حضور القبيلة اليمنية بعد عقودٍ من التشويه لموروثها القيمي الأخلاقي الأصيل.. داعيا إلى تعزيز وحدة الصف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد.

تخلل الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب أمين مخارش وعضو مجلس الشورى شايف مخارش، ووكلاء المحافظة عبد الواحد المروعي وعبد الفتاح غلاب، وقاسم المساوى، وراكان النقيب وعبد الرحمن الزكري وصادق حمزة، ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ أمين أبو رأس ومشائخ ووجهاء المحافظة، قصيدتين للشاعرين عبد السلام الجوفي وعمران هلال.

قد يعجبك ايضا