رسالة اليمن الى العالم

الفتح: حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني أمر مرفوض

يمانيون_وكالات

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، النائب أحمد الأسدي في تصريج لقناة العراقية الإخبارية، إن حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد أمر مرفوض”، لافتا إلى أن “علم كردستان محترم ونرفض الاعتداء عليه كونه يمثل رمزا من كردستان العراق.

 

وأضاف، أن بيان الحشد الشعبي ذكر بأن جميع المقرات محترمة، وإن كردستان العراق هو جزء من الشعب العراقي ونحترمه كما نحترم الأعلام والعناوين والرموز السياسية والاجتماعية”، مبينا أن الاعتداء وحرق علم كردستان مدان وتصرف شخصي غير مقبول.

 

وفور وقوع أحداث بغداد أعلنت هيئة الحشد الشعبي، رفضها أعمال “العنف والتخريب”، وذكرت الهيئة في بيان لها “نتفهم مشاعر العراقيين والمحبين والحريصين على تضحيات ودماء أبناء الحشد الشعبي، كما ندعم حرية الرأي والاحتجاج والتظاهر السلمي بما نص عليه الدستور، لكننا نرفض استخدام العنف والتخريب بأي شكل من الاشكال”.

 

وأضاف البيان، “ندعو الجميع للحفاظ على هيبة الدولة والسلم المجتمعي واحترام رجال الأمن في هذا الظرف الحساس”.

من جهته أكد هوشيار زيباري، اليوم أنه لا يمكن إنكار تضحيات الحشد الشعبي في دحر عناصر تنظيم داعش والارهاب ، في تصريح فسره البعض انه اعتذار من تصريحاته السابقة وانه جاء متأخرا عن موعده جدا.

واحتشد المئات من العراقيين، صباح أمس السبت، امام قرب الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني وسط العاصمة بغداد تنديدا بتصريحات هوشيار زيباري الاخيرة ضد قوات المقاومة التي كافحت الدواعش والارهابيين وأسهمت في دحرهم بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا