رسالة اليمن الى العالم

وزارة الإدارة المحلية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان أن وزارة الإدارة المحلية كان لها السبق في تسيير أعمال السلطات التنفيذية والمحلية على مستوى المركز والمحافظات وتعزيز عوامل الثبات والصمود في وجه العدوان والحصار الذي تتعرض له اليمن منذ ست سنوات.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم في ظل العدوان والحصار دليل على أن الشعب اليمني المناهض للغزو والاحتلال والعدوان، لا يلين ولا يستكين مهما تكالب عليه الأعداء ومهما تعاقبت السنون.

وقال الرويشان :”إن موقف الشعب اليمني من العدوان يؤكد أنه يسير على النهج الذي رسمه معلم البشرية الأول وهاديها إلى سواء السبيل محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام”.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة حميد المزجاجي ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران أن المولد النبوي محطة إيمانية عظيمة لاستلهام القيم والشمائل النبوية العالية والاسترشاد بنهجها القويم لإصلاح أمور المسلمين في دينهم ودنياهم.

وأشار إلى أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار تحتم على كل منتسبي الوزارة والسلطات المحلية التجسيد العملي للمبادئ والأخلاق النبوية الرفيعة والاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز قيم التكافل والتراحم الاجتماعي وتفعيل الأداء الإداري والخدمي لأجهزة السلطة المحلية بما يضمن تحسين الخدمات للمواطنين وتفعيل التنمية المحلية.

فيما أشار القاضي عبدالله النعمي إلى أن المكانة العظيمة التي يحظى بها النبي محمد في قلوب اليمنيين شاهد حي على تمسكهم بنهج نبيهم وأنهم يسيرون على طريق الحق الذي مكنهم من الانتصار على العدوان، مؤكداً أهمية المشاركة الحاشدة في الفعالية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء بهذه المناسبة .

تخلل الفعالية فقرات فنية ورقصات شعبية وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة.

قد يعجبك ايضا