Herelllllan
herelllllan2

مناقشة مهام منظمة الهجرة الدولية تجاه المهاجرين غير الشرعيين لليمن

يمانيون| متابعات

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين حسين العزي مهام منظمة الهجرة الدولية ودورها تجاه المهاجرين غير الشرعيين لليمن.

واستعرض الاجتماع تداعيات المهاجرين غير الشرعيين الأمنية والصحية والاجتماعية والتصاعد المتفاقم لتنامي هذه الظاهرة بالتوازي مع استمرار العدوان العسكري والحصار الشامل على اليمن منذ قرابة 6 أعوام .

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الخارجية ضرورة التزام المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن بواجباتها ومهامها تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين والإسهام الفاعل والملموس في التخفيف من الأعباء المترتبة على استمرار تدفقهم لليمن.

وشدد على ضرورة تسهيل تسيير رحلات إعادتهم إلى بلدانهم وعلى رأسها دول القرن الأفريقي التي أضحت تشهد استقراراً مضطرداً على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وأشار العزي ، إلى أهمية عودة مكتب منظمة الهجرة لتفعيل مهامه والتزاماته الإنسانية بموجب دستور المنظمة تجاه فئة المهاجرين وتوفير الخدمات الإنسانية اللازمة لهم بالتوازي مع البدء بترتيبات إعادتهم إلى أوطانهم .

وأكد أهمية التزام مكتب المنظمة بتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع الإنسانية الملحة في كافة أراضي الجمهورية اليمنية وفق التزامات المنظمة وواجباتها ومن ذلك ما يتصل بالخدمات الصحية وتفعيل العمل في مكتب المنظمة في محافظة الحديدة.

من جانبها، أكدت ممثلة مكتب المنظمة التزام منظمة الهجرة بالعمل في كافة أراضي الجمهورية اليمنية والتعاون فيما يتصل بتسهيل إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم بما ينسجم مع المعايير الإنسانية والقوانين الوطنية في الجمهورية اليمنية.

كما أكدت التزام المنظمة بكافة الواجبات والمهام المتصلة بدستور المنظمة وتفويضها، متعهدة بالتزام آليات التعاون والتنسيق مع الجهات الوطنية وكذا العمل على التنسيق مع الحكومة الأثيوبية للبت في متطلبات وظروف إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى أوطانهم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com