رسالة اليمن الى العالم

تدشين فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بجامعة 21 سبتمبر

يمانيون../
دشنت بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي ، تنظمه إدارة الأنشطة بالجامعة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

يتضمن المهرجان الذي يقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم أنشطة وفعاليات إبداعية وفنية وثقافية ومسابقات في مجالات الإنشاد والمسرح والشعر.

وفي التدشين أوضح نائب رئيس الجامعة الدكتور مطيع عريج أن تدشين المهرجان يأتي ضمن خطة وأنشطة الجامعة لتعظيم ذكرى مولد خير البرية وتحفيز المشاركين على التعريف بسيرة المصطفى الذي غير واقع البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

فيما نوه نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي بجهود ادارة الجامعة والقائمين على المهرجان لعكس صورة مشرفة عن أهمية هذه المناسبة ومكانة نبي الأمة لتعزيز الثقافة والارتباط بخاتم المرسلين.

من جانبه أوضح مدير الأنشطة في الجامعة معين البخيتي أن المهرجان يقام لأول دورة بمشاركة كوكبة من نجوم المسرح والشعر والإنشاد والزوامل وأنشطة فنية وثقافية متنوعة في إطار الاحتفاء بقدوم ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم.

وأفاد بأن المهرجان يتضمن معرضين يحملان اسم الهوية الاسلامية والحضارة اليمنية وآخر باسم الرسول الأعظم..مبينا أن المعرضين يجسدان بالصور والرسوم دور اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم ودلالات المواقع والأماكن الخاصة بنبي الأمة.

حضر تدشين المهرجان وافتتاح المعرضين قيادة الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الأكاديميين والطلاب والطالبات وممثلي ملتقى الطالب الجامعي

قد يعجبك ايضا