رسالة اليمن الى العالم

تدشين مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مستشفى السلخانة بالحديدة

يمانيون../

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم السبت فعاليات مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني والذي تنظمه دائرة الرعاية الإجتماعية بوازرة الدفاع ومؤسسة أم أبيها عليها السلام الثقافية الخيرية بمستشفى السلخانة مديرية الحالي تحت شعار (لبيك يا رسول الله).

ويهدف المخيم الطبي الذي يستمر خلال الفترة 31 أكتوبر حتى 5 نوفمبر المقبل إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من ألفي حالة مرضية من أمراض الباطنية والأطفال لأسر الأسرى والمحررين والمفقودين والمقعدين والمعدمين في مدينة الحديدة ومديريتي الزيدية وباجل وصرف العلاجات مجانا إلى جانب توزيع تغذية للأطفال المصابين بسوء التغذية.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ثمن قحيم جهود دائرة الرعاية الإجتماعية بوزارة الدافاع وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ومؤسسة أم ابيها الثقافية الخيرية في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية والتي يستفيد منها أبناء المحافظة وخصوصا فئة الآسر المتضررة من العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحالي الدكتور عبدالحكيم هزاع بتدشين مثل هذه المخيمات الطبية المجانية وبما يخفف من معاناة المرضى وتقديم كافة الخدمات الطبية التي لم تصل إليها الخدمات الصحية جراء العدوان وصعوبة وصولهم إلى المستشفيات المركزية في المحافظة.

ولفت هزاع إلى أن مكتب الصحة سيقدم كافة التسهيلات لإجراء مثل هذه المخيمات وتسخير إمكاناته وكوادره لإنجاح أعمالها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس المخيم عبدالواحد حسن أن المخيم يأتي في إطار الأنشطة والأعمال الإنسانية والخيرية لدائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع ومؤسسة أم أبيها بمناسبة ذكرى مولد النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر التدشين مدير مستشفى السلخانة الدكتور مناجي جبريل ونائبه الدكتور خليل العامري ومنسق المخيم أحمد الحبيشي.

قد يعجبك ايضا