Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع تنمية القدرات الإدارية لمراكز الإنزال السمكي بالحديدة

يمانيون../

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر اليوم مشروع تنمية القدرات الإدارية والمعلوماتية والربط الشبكي للموانئ ومراكز الإنزال السمكي.

وفي التدشين أشار رئيس الهيئة المهندس هاشم الدانعي إلى أن المشروع يأتي في إطار الاهتمام بالقطاع السمكي والنهوض بمختلف مكوناته البشرية والمادية والفنية بما في ذلك حماية ودعم صغار الصيادين بإعتباره من القطاعات الواعدة.

وأوضح أهمية المشروع الذي يأتي ضمن البرنامج التدريبي للإرتقاء بالكادر البشري العامل في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي في الجوانب الإدارية والعلمية والفنية، وإيجاد كوادر مؤهلة لتنفيذ المهام الإدارية بالموانئ ومراكز الإنزال ومركز المعلومات السمكية الذي يتكون من شبكة معلومات حديثة تعمل وفق أنظمة إحصائية تربط وزارة الثروة السمكية بالمحافظات والموانئ ومراكز الإنزال.
وأكد الدانعي أهمية تكاتف الجهود لتنمية الدور الاقتصادي لقطاع الثروة السمكية وتطوير أدوات حمايته التشريعية والمؤسسية وصونه من الأعمال غير الشرعية التي تلحق الأضرار الفادحة بالحياة والبيئة البحرية.

ولفت إلى حرص الهيئة على تقديم الخدمات للصيادين في مراكز الإنزال والعمل على إيجاد آلية متطورة وشفافة لتطوير الإدارة والتشغيل لهذه المراكز ومستوى الخدمات التي تقدمها للصيادين، فضلا عن تطبيق اشتراطات ومعايير الجودة على المنتجات السمكية أثناء تداولها وتسويقها محليا وخارجيا ورفع مستوى العوائد الإقتصادية والإجتماعية للإستثمارات السمكية وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي.

تخلل التدشين توزيع عشرة أجهزة كمبيوتر وخمس طابعات مع ملحقاتها وثلاث شاشات عرض تلفزيونية للتوعية وارشاد الصيادين تسلمها مدراء الموانئ ومراكز الإنزال السمكي في عدد من مديريات المحافظة.

حضر التدشين مستشار المحافظة محمد حنش ومدراء هيئة أبحاث علوم البحار والأحياء المائية فاطمة داغم والهيئة العامة للمصائد محمد الصلوي وموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالهيئة عبد الملك صبرة وإدارات التخطيط ابراهيم موقري والاستثمار والخدمات الاقتصادية المهندس مراد مكي والشئون المالية أحمد معوضة والعلاقات والإعلام فؤاد جيلاني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com