Herelllllan
herelllllan2

مناقشة سير العمل بمكتب أوقاف عمران

يمانيون../

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سير العمل بمكتب الأوقاف وأداء مدراء ووكلاء الأوقاف بالمديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأوقاف عبد الله حسين البحيري والمختصين بالمكتب، مهام وأنشطة مكتب الأوقاف خلال الفترة الماضية وخطته للفترة المقبلة.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه العمل بالمكتب في جوانب تحصيل الإيرادات والوعظ والإرشاد وسبل معالجتها بما يسهم في الحد من الإختلالات والحفاظ على ممتلكات الأوقاف في مختلف المديريات.

وأكد المحافظ جعمان ضرورة الاهتمام بالمساجد، خاصة المساجد العلمية والأثرية التي كان لها الدور الكبير في تعليم القرآن الكريم وتعاليم الإسلام عبر الحلقات الدينية.

ولفت إلى أهمية دعم مكتب الأوقاف للمدارس العصرية، بما يعزز من الارتباط بعلوم القرآن وإعداد جيل واع متسلح بالثقافة القرآنية.

وشدد محافظ عمران على ضرورة تحصيل وتنمية الإيرادات الوقفية .. مبيناً أن حماية مال الوقف مسئولية الجميع بدءً من السلطة المحلية وصولاً إلى أجير مال الوقف.

وأشار إلى أهمية إيجاد قاعدة بيانات للأوقاف وحصر ممتلكاته وحقوقه، بما يكفل الحفاظ عليها .. حاثاً المجالس المحلية بالمديريات على التعاون مع مدراء ووكلاء الأوقاف لحماية ممتلكات الأوقاف.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com