رسالة اليمن الى العالم

الرئاسة الفلسطينية تعلن وفاة كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات

يمانيون – وكالات

أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء وفاة كبير المفاوضين الفلسطينيين – امين سر منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اثر اصابته بفيروس (كورونا)، وقررا إعلان الحداد لمدة ثلاثة ايام .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس نعى اليوم شهيد فلسطين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) والأكاديمي البارز صائب عريقات والذي أمضى حياته مناضلاً ومفاوضاً صلباً دفاعاً عن فلسطين وقضيتها، وشعبها وقرارها الوطني المستقل.

وقال إن رحيل المناضل الكبير الدكتور صائب عريقات يمثل خسارة كبيرة لفلسطين ولأبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية.

وأضاف قائلاً “تفتقد فلسطين اليوم، هذا القائد الوطني، والمناضل الكبير الذي كان له دورٌ كبير في رفع راية فلسطين عالياً، والدفاع عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية، في المحافل الدولية كافة” .

وتقدم الرئيس الفلسطيني من أسرة الفقيد الكبير وزوجته وأبنائه وبناته بالتعازي والمواساة، سائلاً العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .

وكانت عائلة كبير المفاوضين الفلسطينيين قد ذكرت في وقت سابق ان عريقات لم يطرأ عليه أي تغيير على وضعه الصحي .

وأوضحت نجلة عريقات الدكتورة سلام عريقات في تصريحات لتلفزيون فلسطين أنه مرت عدة أسابيع على إصابة والدها بفيروس (كورونا) أمضى منها أسبوعاً في المستشفى حيث كان يتنفس باستخدام جهاز التنفس الاصطناعي متصلاً بجهاز دعم وظائف الجهاز التنفسي.

واشارت الى ان عريقات خضع لعميلة تنظير للرئة بينت وجود نوع من أنواع الفطريات التي تؤثر على الناس الذين يعانون من مناعة ضعيفة، كونه خضع قبل ثلاث سنوات لعملية زراعة رئة.

قد يعجبك ايضا