Herelllllan
herelllllan2

إب .. صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل سعدان من تعز وآل المقبلي

يمانيون../
أنهى صلح قبلي في محافظة إب اليوم بإشراف محافظ تعز سليم المغلس، وتقدّمه وكيلا محافظة تعز حامس الحباري وإب راكان النقيب، قضية قتل بين آل سعدان من محافظة تعز وآل المقبلي في إب.

وفي الصلح الذي حضره عدد من وكلاء ومشائخ وأعيان إب، أعلن أولياء دم المجني عليه هدام ناصر عبدالله المقبلي من أبناء الكداكد بمديرية المخادر العفو عن الجاني علي حمود علي محسن سعدان من أحفاد بلال لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاروا إلى أن العفو يترجم دعوة السيد القائد عبد الملك بد رالدين الحوثي لحل قضايا الثارات والتوجه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشاد الوكيلان الحباري والنقيب بموقف أولياء الدم ومشائخ مديرية المخادر بمحافظة إب وآل القبيلي في العفو عن الجاني وإنهاء القضية.

وأكدا أن استجابة القبائل اليمنية ومختلف شرائح المجتمع لدعوة السيد القائد رسالة لقوى العدوان بصمود الشعب اليمني تلاحمه وتماسكه ووعيه ضد كل من يحاول المساس بأمنه واستقراره والسكينة العامة.

وأشارا إلى أن الجميع مطالب بالسعي لإصلاح ذات البين وحل الخلافات وقضايا الثارات بين أبناء المجتمع والقبائل وتفويت الفرصة على قوى العدوان ومرتزقته.

وثمن وكيلا تعز وإب جهود مجلس التلاحم القبلي والمشائخ والأعيان والوجهاء والمحكمين في القضية ومبادرتهم للصلح وإغلاق ملف القضية للأبد.

فيما ثمن الحاضرون جهود محافظ تعز سليم المغلس ومجلس التلاحم القبلي والمشائخ والوجهاء في حل القضية .. مشيرين إلى أن حل القضية يأتي ضمن توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com