Herelllllan
herelllllan2

تداعيات حرب اليمن خلال ست سنوات من العدوان

يمانيون../

ذكرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، أن اليمن بعد ست سنوات من الحرب، لا يزال غارقًا في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، في ظل تعثر مفاوضات الأمم المتحدة وفشلها في إيجاد حلول، الأمر الذي ترك البلاد في حالة من الغموض القادم دون أي إطار واضح لاتفاق سلام دائم.

ونقل التقريرالذي تم نشره أمس الثلاثاء، تحذيرات كبار مسؤولي الأمم المتحدة من أن المانحين الدوليين قدموا بالكاد نصف ما تقول منظمات الإغاثة إنه ضروري لتزويد السكان المدنيين المحاصرين بالطعام والأدوية وغيرها من المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

وتطرق التقرير إلى ما أحدثته الحرب على اليمن في واشنطن من معارك سياسية في ظل إدارة الرئيس ترامب، حيث اجتمع تحالف من المشرعين الجمهوريين المحافظين والديمقراطيين التقدميين معًا لمحاولة وقف الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية دون جدوى.

ولفت التقرير إلى أن استخدم الرئيس دونالد ترامب مرارًا حق النقض و رفض التشريع الذي يهدف إلى وقف الدعم العسكري الأمريكي تمامًا أو تقييد السلطات الرئاسية لإعطاء الضوء الأخضر للأعمال العسكرية في الخارج دون موافقة مسبقة من الكونغرس هو وراء استمرار الحرب حتى اليوم.

وبحسب التقرير الذي كتبه المراسل الدبلوماسي والأمن القومي روبي جرامر فإنه من الممكن أن يغير الرئيس المنتخب بايدن سياسة الولايات المتحدة بشأن اليمن، مما يضع حداً للمعارك في واشنطن.

ونشر التقرير أربعة من أفضل المقالات السياسية الخارجية حول اليمن وتداعياته نُشرت سابقًا:

ضغط بومبيو

حمل المقال الأول عنوان ( بومبيو يضغط على الأمم المتحدة بشأن مساعدتها لليمن) للكاتبان كولوم لينش وروبي جرامر حيث قالا:
في مارس سافر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى نيويورك للضغط على الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لتقليص المساعدات للمدنيين المتضررين في اليمن

خشية وقوع المساعدات الخارجية في أيدي الحوثيين، ليثير قرار بومبيو الالتفاف على الكونغرس والإسراع في بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات غضبًا في الكونجرس وأدى إلى تحقيق داخلي في وزارة الخارجية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com