Herelllllan
herelllllan2

عاجل .. القبض على المتهم الرئيسي في تفجيرات مطار عدن .. تفاصيل

يمانيون – متابعات

أفادت مصادر مطلعة في مدينة عدن، أن مايسمى بالمخابرات السعودية اعتقلت قيادي بارز في مليشيات “الانتقالي الجنوبي” على خلفية تفجيرات وقصف مطار عدن.

وأكدت المصادر أن مايسمى قيادة القوات السعودية اعتقلت القيادي في مليشيات “الانتقالي”، المدعو عبدالناصر البعوة، المعروف بـ “أبو همام اليافعي”، أمس الخميس، بعد استدعائه إلى مقر قيادتها في منطقة البريقة، بتهمة التخطيط لاستهداف “حكومة الفار هادي” بالصواريخ، وقذائف الهاون، لحظة وصولها أمس الأول إلى مطار عدن، قادمة من مطار الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية وجهت باحتجاز المدعو البعوة داخل معسكر مايسمى قيادة التحالف في منطقة البريقة.

وبحسب المصادر أن تحركات كثيفة في أوساط قيادات ماتسمى “بالانتقالي” لمحاولة إطلاق سراح المدعو أبو همام اليافعي، مبينة أن اعتقاله قد ينسف “اتفاق الرياض”.

وأوضحت المصادر أن مايسمى “بالانتقالي” لوح بخروج الشارع للمطالبة بإطلاق المدعو اليافعي أمام مقر التحالف.

وتعرض مطار عدن أمس الأول لهجوم بالصواريخ وقذائف الهاون، أثناء وصول طائرة تقل “حكومة الفار هادي” إلى مطار عدن، اعقبه اطلاق نار كثيف داخل المطار، خلف بحدود 100 قتيل وجريح.

واقتحمت عناصر من مليشيات “الانتقالي” بقيادة المدعو أبو همام اليافعي مطار عدن، قبل وصول “حكومة الفار هادي” بثلاثة أيام، أدى إلى تأجيل عودتها، ليتم عملية استهداف مايسمى اعضاء الحكومة فور وصولهم.

وبحسب المصادر ان المدعو أبو همام اليافعي، اشترط عودة مايسمى وزراء “الانتقالي” ورئيس الحكومة معين عبدالملك إلى المدينة، بينما يعود الوزراء الذين ينتمون إلى المحافظات الشمالية إلى مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com