Herelllllan
herelllllan2

فعاليات خطابية وتكريمية بأمانة العاصمة في ذكرى سنوية الشهيد

يمانيون| متابعات

شهدت أمانة العاصمة سلسلة من الأنشطة والفعاليات الخطابية والثقافية والتكريمية والزيارات الميدانية إلى معارض صور الشهداء وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد وكذلك روضات الشهداء في مختلف مديريات الأمانة ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

ونظمت السلطة القضائية اليوم الأحد حفل تكريم لأسر الشهداء من منتسبها، في ختام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ان شهداء السلطة القضائية كبقية شهداء الوطن الذين يجب إكرام أسرهم وتقديم الرعاية والرحمة والكفالة لها تكريما لمن ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة الوطن.

وأشار إلى ان اليمن قدم خلال سنوات العدوان قوافل من الشهداء من خيرة أبناءه الذين تحركوا من واقع الشعور بالمسؤولية ليضربوا أروع الدروس بتضحياتهم وعطائهم وانتمائهم الإيماني والوطني.

ولفت القاضي المتوكل في كلمته بالحفل الذي حضره رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة ونائبا رئيس المحكمة العليا القاضي محمد مرغم والقاضي أحمد عقبات، إلى أن أحياء أسبوع الشهيد يمثل محطة لاستشعار المسؤولية في الدفاع عن الأرض والعرض والشرف والعزة والكرامة في مواجهة قوى الشر والطغيان والاستكبار.

وأوضح ان استهداف دول تحالف العدوان للسلطة القضائية كان القصد من وراءه اسكات صوت الحق والعدالة لكنهم فشلوا بفضل ثبات وصمود القضاة وأعوانهم الذين استمروا في أداء واجبهم العدلي باعتبار القضاء سلطة مستقلة وكغيرها من مؤسسات الدولة تتحمل مسؤولية الدفاع عن الدين والأرض والكرامة.

فيما أكد وزير العدل في الحفل الذي حضره نائبه القاضي سعد أحمد هادي ورؤساء محاكم ونيابات الاستئناف والابتدائية ووكلاء النيابة، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد باعتبارها محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وعزته وكرامته.

وأشار إلى أن تكريم أسر شهداء السلطة القضائية يأتي عرفاناً بتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ..لافتا إلى إعتزاز اليمنيين بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين سطروا أروع الملاحم والبطولات في جبهات العزة والكرامة.

وحث القاضي الديلمي جميع أعضاء السلطة القضائية على تحمل مسؤولية تحقيق العدالة احتراماً لتلك التضحيات والدماء الطاهرة…لافتا إلى ضرورة السير على درب الشهداء والتحلي بروحهم القتالية التي واجهت قوى الشر والغطرسة بثبات أسطوري يسجله التاريخ في أنصع صفحاته .

وشدد على ان مواصلة الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته ومكافحة الفساد وبناء الدولة اليمنية الحديثة مسئولية كل يمني، كلاً في مجال عمله وموقعه كون التصدي للعدوان له أكثر من صورة وتعد الشهادة أروع صور المواجهة والتضحية والصمود.

فيما أشارت كلمات أسر الشهداء التي ألقاها محمد حسن زيد و صادق ربيد والطفلة نور المرتضى إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الإنسانية وهو ما يوجب تقديم التضحيات ورفد الجبهات بالمال والرجال في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة اليمن أرضاً وإنساناً.

وأوضحت الكلمات أهمية تكاتف وتضافر الجهود والوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وفي ختام الحفل الذي تخلله قصيدة شعرية ، تم تكريم أسر الشهداء.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس القضاء والمحكمة العليا ورؤساء وقضاة واعضاء المحاكم والنيابات ورئيس نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي، وكذا عدد من العاملين في اجهزة وهيئات السلطة القضائية.

كما نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم الأحد ، حفلاً خطابياً وتكريمياً في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “بالجهاد والتضحيات في سبيل الله تتحقق الانتصارات”.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان إلى أن منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية كان لهم السبق في تسطير أروع الملاحم البطولية بمعركة التصدي للعدوان وتقديم ثلة من الشهداء الذين بذلوا دمائهم وأرواحهم دفاعاً عن الوطن.

وأوضح أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد تأتي في إطار الوفاء لتضحيات الشهداء والتعظيم لعطاء الشهداء الجدير بالاحتفاء والاستذكار والإشادة والافتخار بهم.

وقال” ما يزال أبطالنا الميامين يرابطون في مختلف الجبهات ويقدّمون التضحيات بإقدام وشجاعة وصمود وثبات مصممون على النصر أو نيل الشهادة”.

وأضاف” إنه من دواعي الفخر والإعتزاز أن يقف شعبنا موقفاً مشرفاً شجاعاً يرفض الهيمنة ومناهضة التطبيع، فيما تهرول أنظمة الخزي والعمالة خانعة ذليلة نحو العدو الصهيوني”.

فيما اعتبر مساعد وزير الدفاع لشؤون للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني، إحياء ذكرى سنوية الشهيد محطة هامة لتذكر تضحيات الشهداء التي قدموها فداء للوطن .

وأشار إلى أن الشهداء تسلحوا بثقافة القرآن والولاء لله ورسوله، وانطلقوا إلى ميادين الجهاد في سبيل الله ومواجهة تحالف العدوان وكتبت على أيديهم أعظم الانتصارات.

ولفت اللواء الكحلاني إلى أن ثمن السيادة والحرية والاستقلال، هي الدماء التي رسمت وترسم ملامح مستقبل اليمن المشرق بالحرية والسيادة والاستقلال والمتحرر من كافة أشكال الوصاية والهيمنة والتبعية لقوى الاستكبار بقيادة الصهاينة والأمريكان وأدواتهما.

وأوضح أن ما تحقق على مدى ست سنوات من انتصارات نوعية ونجاحات متتالية على كافة المستويات وأهمها تطوير وتحديث أسلحة الردع الإستراتيجية، يبعث الفخر والاعتزاز ويعطي الجميع حافزاً ودافعاً معنوياً لتحقيق مزيد من الانتصارات والنجاحات في مواجهة العدوان مستمدين العون من الله وعدالة القضية التي تهون من أجلها كل التضحيات.

بدوره أوضح نائب مدير مؤسسة الشهداء أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة في ذكرى سنوية الشهيد، تكتسب أهمية بالغة وتصب في مجملها باتجاه استذكار عظمة تضحيات الشهداء وتجسيد حقيقة الوفاء لها حتى تحقيق النصر المبين.

ولفت إلى أنه بثبات وصمود الأبطال الميادين في معركة التصدي للمعتدين وانطلاق أبناء اليمن الأحرار بكل شجاعة وإقدام إلى جبهات المواجهة ترتسم ملامح الانتصارات والمؤزرة وينكسر الأعداء وتهزم جموع الطغاة.

وأكد أن مؤسسة الشهداء لن تدخر جهداً في تقديم أوجه الدعم والرعاية والاهتمام بأسر الشهداء نظير ما قدموه من تضحيات أثمرت نصراً وعزاً وتمكين.

تخلل الحفل بحضور عدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة الوحدات العسكرية، قصيدة شعرية واسكتش مسرحي معبر عن مقام الشهادة وعظمة تضحيات الشهداء وتأكيد عزيمة السير على دربهم.

وفي ختام الحفل كرم الفريق جلال الرويشان ومعه اللواء الكحلاني ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية العميد دكتور مهند المتوكل عدداً من أسر الشهداء من قيادات وزارة الدفاع.

وزارت قيادة مجلس التلاحم القبلي وعدد من المشائخ والشخصيات القبلية اليوم الأحد ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء، في ذكرى سنوية الشهيد.

ووضعت قيادة مجلس التلاحم والمشائخ إكليلاً من الزهور على أضرحة الشهيد الصماد ورفاقه وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

وأكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام أن زيارة ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء وفرصة لتذكر مواقفه وكافة الشهداء الذين سطروا المآثر البطولية في مواجهة العدوان.

ودعا إلى استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال تستقي منها معاني الفداء والتضحية والصمود في مواجهة العدوان.

وقد عبر المشائخ والوجهاء عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض وفي المقدمة الرئيس الشهيد صالح الصماد.

كما نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وقطاعاتها اليوم الأحد فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وفي الحفل أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء وتكريم أسرهم وذويهم.

ولفت إلى أهمية تعدد الفعاليات والأنشطة المكرسة لهذه الذكرى ومنها زيارات روضات الشهداء وتنظيم معارض صور الشهداء، باعتبار ذلك أقل واجب نظير تضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

وقال” ما ننعم به اليوم من استتباب للحالة الأمنية بالمحافظات الحرة، هو ثمرة من ثمار تضحيات الشهداء التي ستظل محط تقدير واهتمام الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها”.. مشيرا إلى أن الحكومة لن تدخر جهداً في دعم ورعاية أسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.

وأعرب مقبولي عن الأمل في تعزيز الشراكة المجتمعية لرعاية ذوي الشهداء مادياً ومعنوياً .. مؤكداً ضرورة السير على خطى الشهداء من خلال استمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان.

وفي الحفل الذي حضره وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد المشجري، أعلن وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بين ضبيع تكفل الوزارة عبر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لـ200 أسرة من أسر الشهداء شهرياً.

وقال” الشهداء هم أشرف الرجال قدّموا أرواحهم رخيصة ليحيا غيرهم و استرخصوا دمائهم ليرفض أبناء اليمن كل مشاريع الوصاية والعبودية”.

واعتبر الوزير بن ضبيع ذكرى سنوية الشهيد، محطة مهمة لاستذكار عظمة الشهادة وتضحيات الشهداء .. وأضاف” إن الشهداء لهم الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى فيما حققه الشعب اليمني من انتصارات نوعية”.

فيما جددت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها محمد محيي الدين، العهد للشهداء بالمضي على دربهم والحفاظ على ثمار تضحياتهم ومواصلة طريقهم مهما كان حجم التحديات.

وأكدت أهمية وحدة الصف ولم الشمل لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف الأمة أرضاً وإنساناً .. داعية العناية بأسر الشهداء كأقل واجب نظير تضحيات ذويهم.

عقب ذلك وضع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات ووزيرا الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون المغتربين ووكيل قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية يحيى حسين قرواش إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

حضر الحفل وكيل قطاع علاقات العمل بالوزارة علي القطابري ومدراء العموم.

ونظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة والمعهد البيطري الزراعي اليوم الأحد, فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهدائنا عظمائنا”.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة كمال ابو دنيا, أكد مدير المعهد البيطري الزراعي مكاري العدله،أهمية تخليد تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.

ولفت إلى دلالات ومعاني الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد للتعريف بالملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة.. مؤكداً السير على درب الشهداء في التضحية دفاعا عن الوطن.

فيما أشار المشرف الثقافي أيمن الخولاني, إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى, وأهمية السير على نهجهم والاهتمام بأسرهم وتكريمهم والاقتداء بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

وعقب الفعالية افتتح عميد المعهد البيطري والزراعي مكاري العدله ومعه قيادة وكوادر المعهد, معرض شهداء المعهد وحي المصنع بمديرية شعوب في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1442م.

وأشاد العدله بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن والدفاع عنه ارضا وإنسانا.. حاثاً على رعاية أسر الشهداء والاهتمام بهم.

ولفت إلى أهمية ترسيخ ثقافة الاستشهاد ورفد الجبهات بقوافل الدعم والعطاء ومواصلة السير على خطى الشهداء في التضحية حتى تحقيق النصر.

ونظمت وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها اليوم الأحد في العاصمة صنعاء فعالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أكد محمد حيدرة نائب وزير الثقافة أن ذكرى الشهيد تزيدنا عزما وصموداً في مواجهة التحديات والأخطار وأن الوفاء للشهداء يتجسد في مواصلة مسيرة العطاء والتضحية في سبيل الله وفي سبيل نيل حريتنا وكرامتنا واستقلال قرارنا وعزة شعبنا وأمتنا واضعين تضحياتهم نصب اعيننا دوماً.

وأشار إلى أن شهدائنا الذين نقيم اليوم هذه الفعالية على شرفهم واحتفاءً بهم واحياءً لذكراهم وكل الشهداء العظماء يستحقون منا جميعاً بل ويتوجب علينا أن نكرم أسرهم ونرعى أطفالهم وأن نصون حقوقهم، فلولا ما قدموا ولولا تضحياتهم وتضحيات كل الشهداء العظماء لما رسمت أجمل لوحة صمود عرفتها البشرية ولما عُزفت سمفونية ثبات واستبسال.

وفي الفعالية التي تخللها تقديم أنشودة لفرقة شباب الصمود وأوبريت بعنوان ” ايمان وشهادة ” لفرقة 21 سبتمبر القى احمد سعد قعيش كلمة عن أسر الشهداء أكد أن في ذكرى الشهيد نتذكر القيم والأخلاق والمبادئ والوفاء والإخلاص والصدق ونجني العزة والكرامة من واحات الرجولة والإباء التي غرسها ورعاها وسقاها الشهداء بدمائهم الزاكية.

وجرى خلال الفعالية تكريم لأسر شهداء قطاع الثقافة وافتتاح معرض صور الشهداء.

حضر الفعالية وكلاء وزارة الثقافة ورؤساء الهيئات والمؤسسات الثقافية وجمع كبير من موظفي وزارة الثقافة وهيئاتها ومؤسساتها.

إلى ذلك افتتح وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة اليوم الأحد، المعرض المركزي لصور الشهداء بمديرية الصافية بأمانة العاصمة، ينظمه القطاع النسائي بالمديرية.

واطلع الوزير أبو حليقة ومعه مدير المديرية ناجي الشيعاني، على أجنحة المعرض وما تضمنه من صور لشهداء حارات المديرية ومجسمات عكست حجم التضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات.

وأشاد أبو حليقة بتنظيم المعرض في ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في الجبهات دفاعاً عن الوطن أرضاً وإنسانا.

وأكد أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لتخليد تضحيات الشهداء وبطولاتهم والاهتمام بأسرهم ورعايتهم وتكريم ذويهم والسير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

ولفت وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وترسيخ ثقافة الاستشهاد في أوساط المجتمع لمواصلة معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وزار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم ومعه وكيل المصلحة العميد محمد الحمزي، اليوم الأحد، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين.

وخلال الزيارة قرأ الجميع الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح رفاقه .. مؤكدين السير على نهج الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الدين والوطن.

وأكد اللواء الحاكم أن الرئيس الشهيد صالح الصماد مثل نموذجا للشخصية الوطنية المخلصة والحكيمة وقدم تجربة ستظل نبراسا للأجيال القادمة في خدمة الوطن، حيث كان مدافعاً مخلصاً وجسوراً عن اليمن وسيادته واستقلاله

من جانبه تحدث العميد محمد الحمزي وكيل المصلحة مشيرا إلى عظمة الزيارة ومعرفة معاني الشهادة، وأسباب انطلاق الشهداء العظماء، وعن بطولاتهم وأهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة والسير على نهج الشهداء.

رافقه خلال الزيارة مدير عام الموارد البشرية بالمصلحة وعدد والمستشارين ومدراء العموم وعدد من موظفي المصلحة.

كما أقيمت بصنعاء اليوم الأحد فعالية خطابية ومعرض صور للشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد، نظمته جامعة الملكة أروى بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية اعتبر وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الوهاب شرف الدين ذكرى الشهيد السنوية محطة لاستلهام الدروس والعبر والتزود من تضحيات الشهداء في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى القيمة المعنوية التي تمثلها الشهادة في نفوس الناس وأهمية غرس مفهوم الاستشهاد لدى الأجيال للتصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم .. مؤكدا أهمية إحياء ذكرى الشهيد وفاءً و تخليداً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة واستقلال الوطن.

فيما أكد رئيس جامعة الملكة أروى الدكتور محمد الخياط أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد لتخليد ذكراهم والتذكير بمناقبهم والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله.

وفي اختتام الفعالية كرمت الجامعة أسر الشهداء من منتسبي الجامعة تقديرا وعرفاناً لما قدموه من عطاء وتضحية في مواجهة العدوان، كما تم افتتاح معرض الصور والمجسمات الخاصة بالشهداء من منتسبي الجامعة.

وزار محافظ شبوة أحمد الحسن الأمير اليوم الأحد أسر الشهداء من أبناء شبوة بالعاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء ، في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وأطلع المحافظ الأمير ومعه وكيل أول محافظة أبين صالح الجنيدي ووكيل محافظة شبوة الرصاص حسين محمد ومدير أمن المحافظة العميد علي أحمد الجنيدي وقائد فرع الامن المركزي بالمحافظة العميد علي صالح البهيجي على أحوال واحتياجات أسر الشهداء ، مقدمين لهم سلال غذائية ودروع وهدايا رمزية وفاء وعرفانا بما قدمة الشهداء الابرار من تضحيات دفاعا عن الوطن.

وأكد محافظ شبوة حرص قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء الأبرار.

ولفت إلى أن للشهداء حقوق وواجبات على الجميع، أهمها رعاية أسرهم وتقديم الدعم والمساعدات لهم وفاءً لتضحياتهم الجزيلة.

وقال ” زيارتنا اليوم لأسر الشهداء الأبرار بمناسبة اسبوع الشهيد هي أقل واجب نظير تضحيات الشهداء في مواجهة قوى الغزو والعدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً”.

فيما عبرت أسر الشهداء عن الامتنان لقيادات محافظة شبوة على هذه اللفتة خلال الزيارة وتقديم العون لهم.

وثمنت اهتمام قيادة المحافظة وحرصها على تلمس أحوالهم.. مؤكدين مواصلة النهج على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مديرية مرخه السفلى محضار بن صالح وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وأقيمت اليوم الأحد بأمانة العاصمة فعالية خطابية في ذكري سنوية الشهيد, نظمها معاهد اليمني الصيني وعبدالناصر التقني التجاري وأروى التقني التجاري والمجمع والملتقى الطلابي بالتعاون مع مديرية الوحدة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل قطاع الفتاة بوزارة التعليم الفني سمية مثنى، أشار وكيل الوزارة علي المطاع, إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء في مختلف الجبهات والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

وألقيت في الفعالية كلمات، أشارت إلى مكانة الشهداء عند الله والناس نظير لما قدّموه من تضحيات لإعلاء كلمة الله والدفاع عن الأرض والعرض.

ودعت إلى ضرورة رعاية أسر الشهداء وفاءً وعرفاناً لما قدمه ذويهم من تضحيات جسيمة ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة وتكريم أسر الشهداء بشهادات تقديرية.

حضر الاحتفالية عمداء معاهد الصيني هلال زايد وعبدالناصر أحمد الذاري وأروى نجوى الربع و عدد من قيادات مديرية الوحدة.

ونظم موظفو مكتب وزير الداخلية اليوم الأحد زيارات ميدانية لرياض الشهداء وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، إلى جانب زيارة معرض الشهداء.

كما تم زيارة رياض الشهداء في منطقة الجراف والحشحوش وفي شارع الخمسين ومعارض الصور في السبعين.

وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء ، مجددين العهد والوفاء للشهداء بالسير على ذات النهج الذي سار عليه شهداء الوطن في تضحياتهم وجهادهم في سبيل الله دفاعا عن الدين والوطن وعزته وكرامته.

مشيرين الى البطولات التي سطرها الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والبطولة والصمود في جبهات المواجهة ، وأهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي ومن أجل عزة وكرامة أبناء اليمن.

مجددين التأكيد أن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان أن تحقق أهدافها مهما تمادت وأجرمت في سفك الدم اليمني ودمرت مقدرات الوطن وأن الانتصارات التي تتحقق كل يوم في الجبهات تأتي بفضل تضحيات الشهداء.

وجددوا العهد والوفاء للشهداء وقائد الثورة بالمضي على دربهم من أجل الوطن والذود عنه وتقديم الغالي من أجله.. مشيدين بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إقامة معارض صور الشهداء.

وزارت قيادة اللجنة الوطنية للمرأة اليوم الأحد روضة ومعرض الشهداء بمديرية السبعين بأمانة العاصمة في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة أشارت رئيس اللجنة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستذكار بطولاته وتضحياته في سبيل عزة وكرامة اليمن .

وأكدت ضرورة رعاية أسر الشهداء عرفانا بدورهم في مواجهة العدوان، مشيدة بصمود المرأة اليمنية منذ بدء العدوان، ودورها في تنشئة جيل متسلح بالعلم قادر على الدفاع عن وطنه وحمايته.

وكرّمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة اليوم الأحد، أسر الشهداء والجرحى من منتسبيها تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

حيث زارت قيادة المؤسسة عدد من أسر الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وخلال الزيارة تم تكريم أسر الشهداء بالهدايا الرمزية تقديرا وعرفاناً للشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشارت قيادة المؤسسة المحلية للمياه بالأمانة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد تعبيرا عن مكانة الشهيد وتخليد مآثره ووفاءً وعرفاناً للمواقف البطولية.

وأكدت الحرص على رعاية أسر الشهداء والسير على نهجهم في مواجهة الغزاة والمحتلين، منوهين بالأهمية التي تمثلها الذكرى السنوية للشهيد والتي نستلهم منها عظمة الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

وأشارت إلى أن الشهداء صاغوا بسواعدهم وسطروا بدمائهم أعظم الانتصارات التي تستحق الوقوف أمامها بإجلال وعرفان وأن يستمد الجميع منها ومن عظمتها معاني القوة في مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم .

بدورهم عبر أبناء وأهالي أسر الشهداء والجرحى عن شكرهم لهذا التكريم وعلى الاهتمام المتواصل بأسر الشهداء والذي يجسد المكانة العظيمة للشهداء ولتضحياتهم، مؤكدين مواصلة السير على نهجهم وخطاهم .

رافقهم خلال الزيارات عدد من مدراء الإدارات بالمؤسسة.

قيادة وزارة التربية تزور ضريح الشهيد الصماد ورفاقه

كما زارت قيادة وزارة التربية والتعليم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء، في ذكرى سنوية الشهيد.

ووضعت قيادة الوزارة إكليلاً من الزهور على أضرحة الشهيد الصماد ورفاقه وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

وأكدا الزائرون أن زيارة ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء وفرصة لتذكر مواقفه وكافة الشهداء الذين سطروا المآثر البطولية في مواجهة العدوان.

ودعوا إلى استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

وزار مدير الإعلام التربوي والقناة التعليمية حميد حاجب وموظفي الإعلام التربوي والقناة التعليمية اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين.

و قرأ الزائرون الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه .. سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يسكنهم وكافة شهداء الوطن فسيح جناته مع الصديقين والأنبياء.

وثمن حاجب مواقف الرئيس الشهيد صالح الصماد في مواجهة العدوان وخدمة الوطن وسيادته واستقلاله.

من ناحية ثانية كرمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم أسر شهدائها الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وحماية أراضيه، في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي التكريم ثمن رئيس الهيئة القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي بطولات وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الدفاع عن الوطن، والانتصارات التي أثمرتها تلك التضحيات في الانتصار للوطن وحماية أراضي الدولة وممتلكاتها من الناهبين.

وأشار إلى أن هذا التكريم أقل ما يمكن تقديمه تقديراً لتضحيات الشهداء من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني واستقلال وسيادة الوطن والانتصار لحماية ممتلكات الدولة.

فيما دعت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها مدير إدارة العمليات بالهيئة عبدالغني الديلمي، إلى الحفاظ على أراضي الدولة والوفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن أراضي وممتلكات الدولة من العابثين وقدموا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن.

تخللت التكريم قصيدة شعرية وتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية والمبالغ المالية على أسر الشهداء.

إلى ذلك زار رئيس ووكلاء الهيئة ومدراء العموم والموظفين ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين ووضعوا إكليلاً من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

وأكد الزائرون المضي على درب الشهداء، مشيدين بتضحيات الرئيس الشهيد وجميع الشهداء في مواجهة قوى العدوان وأدواته والانتصار لعزة وكرامة واستقلال وسيادة الوطن.

كما أٌقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى سنوية الشهيد، نظمتها الكلية الدولية للعلوم الصحية.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد لطف السقاف إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخلل الفعالية بحضور عميد الكلية الدكتور إدريس الميدان ورؤساء الأقسام الطبية والتقنية وأعضاء هيئة التدريس، تكريم أبناء وأسر الشهداء.

إلى ذلك زار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني معرض صور الشهداء في المعهد البيطري الزراعي.

وأشاد بما تضمنه المعرض من صور ومجسمات، برزت عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذي سطروا الملاحم البطولية في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.

إلى ذلك اختتمت بمعهد نقم لتدريب وتأهيل المرأة اليوم دورة تدريبية في مجالي الخياطة والتفصيل وفن التجميل، نظمها المعهد بإشراف وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وفي الاختتام أكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد لطف السقاف الحرص على تنمية قدرات المرأة وتأهيلها في مختلف الجوانب خاصة مجالات الخياطة والتفصيل والتطريز وفن التجميل وغيرها.

فيما أشارت عميد المعهد ألطاف الشبة إلى أهمية الدورة في تأهيل وتدريب الفتيات في المجالات التي تعزز من دورها وتحسين وضعها المعيشي.

وعبرت عن شكرها للصندوق الاجتماعي للتنمية على دعم الدورة التي شارك فيها على مدى شهرين ٨٧ متدربة.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني معرضاً لمنتجات الطالبات في المعهد .. معبراً عن إعجابه بما تضمنه المعرض من منتجات صنعتها أيادي الطالبات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com