رسالة اليمن الى العالم

تدشين الربط الشبكي لفرع الهيئة العامة للأراضي بالحديدة

يمانيون../

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس، عملية الربط الشبكي بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة.

وفي التدشين – بحضور وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد – أكد قحيم على أهمية الربط الشبكي وضرورة العمل على تنفيذه في أرض الواقع لما له من أهمية في إحداث نقلة نوعية في الأداء التقليدي لعمل الهيئة المعتمد منذ سنين وتجاوز ذلك للعمل عبر الأنظمة الإلكترونية وتحديث العمل المرتبط بقاعدة تبادل المعلومات والبيانات بين الهيئة وفروعها.

ولفت إلى أن القضاء على الفساد لن يتحقق إلا إذا تم الاعتماد في تسيير العمل إلكترونيا والذي سيسهل في عملية الرقابة على المعاملات ويسهم في تحديد الخطط المستقبلية والحفاظ على حقوق المواطنين من الأراضي وحقوق الدولة من خلال إشراف السجل العقاري الذي يعد مرجعية قانونية آلية .. مؤكدا على أهمية الربط الشبكي لجميع الأنشطة المبنى على أسس علمية ليتم من خلاله معرفة التقارير اليومية وتقييم سير الأداء بين الإدارات بشكل علمي ومنظم.

مشيرا إلى ضرورة كسر التحديات والقيود التي يفرضها العدوان بإنجازات نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

فيما نوه وكيل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس محمد الحملي بأهمية المشروع الذي يأتي في إطار المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.. وشدد على ضرورة الاستفادة من مشروع الربط الشبكي لتعزيز كفاءة الأداء في العمل وكذا تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع.

بدوره استعرض مدير الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة إبراهيم الهادي، أهداف ومكونات الربط الشبكي.. ولفت إلى أنه تم تدريب كوادر الهيئة حول الآلية وتزويدهم بمهارات تمكنهم من التعامل مع الوسائل الإلكترونية الخاصة بإدخال البيانات.

إلى ذلك اطلع القائم بأعمال المحافظ على سير العمل في الإدارات بالهيئة وطبيعة الأنشطة المنفذة فيها .. وأشاد قحيم بجهود قيادة الهيئة وما يقدمه العاملون فيها من خدمات للمواطنين.

حضر التدشين والزيارة مستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت المعمري ومدير مكتب القائم بأعمال المحافظ أنور الحسني وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة.

قد يعجبك ايضا