رسالة اليمن الى العالم

اجتماع برئاسة السامعي يناقش أوضاع أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

يمانيون../

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الاحتياجات التنموية والخدمية الملحة لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومستوى تنفيذ الرؤية الوطنية على المستوى المحلي.

حيث استعرض وزير الإدارة المحلية علي القيسي، سير الأنشطة المنفذة على مستوى الوزارة والوحدات المحلية خلال العام الماضي وخطط العام ٢٠٢١م والعمل في الوزارة والمحافظات وفق البنود والأولويات المحددة في الرؤية الوطنية.. مقدرا عاليا التفاعل المسئول لقيادات السلطة المحلية مع الرؤية والجهود القائمة لتعزيز عملية الفهم الشامل تجاه كافة المصطلحات والمفردات والمبادرات التي اشتملت عليها الخطة المرحلية الثانية.

وجرى خلال الاجتماع الاستماع إلى عرض من أمين العاصمة حمود عباد، عن الأوضاع الراهنة للأمانة وخطة عملها للعام الجاري التي تركز على الأولويات الملحة خاصة في مجال الأشغال العامة وصيانة الطرق والخدمات الأساسية والنظافة والتحسين مع مراعاة ما تضمنته الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية في ضوء مؤشراتها الرئيسة..موضحا جهود تنظيم العلاقة بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء نظرا للتداخل في المديريات والمناطق ومستوى التنسيق المستمر بينهما إزاء العديد من الجوانب المشتركة المتصلة بمهام السلطة المحلية.

فيما تحدث أمين عام المجلس المحلي لمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني، حول مشاريع البنية التحتية وأنشطة المكاتب التنفيذية في المحافظة بما في ذلك العمل في إطار بنود الرؤية الوطنية.. مشيرا إلى المشاريع المنفذة والحرص على إنجازها في الفترات الزمنية المقررة.

ولفت إلى الحاجة إلى إعادة تأهيل وشراء معدات لصندوق النظافة والتحسين.. منوها بالعمل المشترك في مجلس إدارة أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتنسيق الأنشطة المشتركة .

وقد أشاد السامعي، بدور أمين العاصمة وقيادة محافظة صنعاء والنشاط الملحوظ وخاصة في مجال الخدمات والمشاريع للبنية التحتية.

وأكد ضرورة التنسيق الفعال لمجلس إدارة أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتحقيق خطوات إيجابية يلمسها المواطن والزائر لعاصمة الجمهورية اليمنية.. لافتا إلى أن أمانة العاصمة تعتبر المؤشر الأول الذي يعكس جهود الدولة ومستوى النجاح الذي يتم تحقيقه في إطار التنفيذ العملي لبنود الرؤية الوطنية والأنشطة التطويرية .

قد يعجبك ايضا