رسالة اليمن الى العالم

عاجل وهام .. الأجواء الباردة تدخل ذروة الصقيع الأشد في هذه المحافظات ولهذه المدة

يمانيون../

تدخل الاجواء الباردة التي تسود اليمن منذ اسبوعين، ذروة الصقيع “الذابح” حسب تأكيد مركز الارصاد الجوية وفلكيين يمنيين، اتفقوا في التحذير من اشتداد البرد بعد منتصف الليل وحتى الصباح الباكر، والتنبية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية ، من “استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة”. ولم يستبعد تشكل الصقيع في عدد من المناطق المرتفعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

مركز الارصاد الجوية، قال في نشرته الجوية: إن “الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة ولا يستبعد تشكل الصقيع على الأجزاء المرتفعة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء.

مضيفا: “بينما ستكون الأجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت، وعلى المناطق الصحراوية، أثناء ساعات الليل والصباح الباكر”.

وحذر المركز المواطنين من “التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى”. داعياً “كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة”.

كما حث المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته التحذيرية، الجمعة، “المزارعين ورعاة المواشي والنحل على حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم ومناحلهم من آثار البرد الشديد”.

ودعا مرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

موضحا في ختام نشرته التحذيرية أن “أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح الجمعة بلغت 0.5 في عمران ، 1.2 في ذمار، 1.4 في صنعاء، 6.9 في سيئون، 7 في إب، 8 في عتق، 9 في السدة”.

قد يعجبك ايضا