رسالة اليمن الى العالم

عاجل .. إرتفاع جنوني لأسعار الذهب .. تفاصيل

يمانيون – متابعات

ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس الخميس الى أعلى مستوى لها منذ أسبوعين مدفوعة بتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، مع تراجع أسعار الدولار.

ووفقا لموقع “ماركتس بيزنيس اينسايدر” فقد ارتفع الذهب بسبب ما تردد عن مزيد من التحفيز ستوقع عليه الإدارة الأمريكية الجديدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1873.36 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير عند 1874.50 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، وانخفض الدولار واستقرت السندات مع تداول المستثمرين في الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، فقد ارتفعت الفضة 0.3% إلى25.87 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 1108.28 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.4% إلى 2381.15 دولار للأوقية.

وقد تراجع مؤشر الدولار 0.2% مقابل عملات منافسة، كما تماسك العائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 أعوام عند أقل من أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي بلغه في الأسبوع الماضي.

يذكر أن تركيز الأسواق العالمية ينصب الآن على السياسة الاقتصادية لبايدن ولا سيما حزمة التحفيز المخطط لها البالغة 1.9 تريليون دولار، حيث شهدت “تجارة الانكماش” – وهي رهانات على أن التحفيز ولقاحات فيروس كورونا ستدفع النمو والتضخم – عودة المستثمرين إلى الأسهم التي أهملت خلال الوباء مثل البنوك والشركات الصناعية.

وصعدت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع تراجع الدولار بعد أن أكدت جانيت يلين، المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية، الحاجة لتحفيز كبير لمساعدة الاقتصاد على التعافي من أزمة فيروس كورونا، مما عزز الإقبال على المعدن الأصفر كأداة للتحوط.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1850.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:04 بتوقيت غرينتش.

وأضافت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1850 دولارا.

وتراجع الدولار أكثر عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع الذي بلغه في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بينما انخفضت معظم عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن دعت يلين إلى إلغاء تخفيضات ضريبية كبيرة للشركات استحدثت في 2017.

 

قد يعجبك ايضا