Herelllllan
herelllllan2

شاهد .. استهداف اكبر ميناء لتصدير النفط في العالم

يمانيون – متابعات
السن بالسن والعين بالعين والبادئ اظلم، حكمة عمل بها اليمنيون بدقة طوال سنوات للرد على جرائم السعودية في اليمن، وتصعيدها عدوانها على بلدهم، ومواصلتها للحصار الشامل للبلاد، مما ادى الى تفاقم الازمة الانسانية في اليمن.

هذه المرة اعلنت القوات المسلحة ان القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذتا عملية هجومية واسعة مشتركة في العمق السعودي تحت عنوان “عملية توازن الردع السادسة” واستهدفت تحديدا ميناء راس تنورة ومقر شركة ارامكو.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع: “بـ14طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية منها 10 طائرات مسيرة نوع صماد ثلاثة وصاروخ ذوالفقار، استهدفت شركة ارامكو في ميناء راس التنورة واهداف عسكرية اخرى في منطقة الدمام في عملية توازن الردع السادسة، فيما تم استهداف مواقع عسكرية اخرى في مناطق عسير و جيزان ب4 طائرات مسيرة نوع قاصف تو كي وسبعة صواريخ نوع بدر”.

ميناء راس تنورة الهدف الاساس للعملية هو اكبر الموانئ على مستوى العالم لتصدير النفط، وتستخدمه السعودية لتصدير 90% من انتاجها النفطي.

مصادر عسكرية اكدت كذلك ان عملية توازن الردع السادسة هي الاكبر منذ بدء العدوان، وقالت ان الجديد فيها هو استهداف نقطة هي الابعد عن الحدود اليمنية ولاول مرة.

العملية ادت كذلك لتعطيل حركة الملاحة الجوية في مطارات السعودية الرئيسية لعدة ساعات في مؤشر على ان االسعودية عاشت اجواء حرب حقيقية لاكثر من نصف يوم، وهي اجواء يعيشها اليمنيون بشكل يومي جراء العدوان السعودي.

قوات الجيش واللجان توعدت في الوقت نفسه النظام السعودي بشن مزيد من العمليات الموجعة والمؤلمة طالما لم يوقف عدوانه وتصعيده وحصاره للموانيء اليمنية و مطار صنعاء.

اما السعودية التي فشلت في تحقيق انجازات على الارض رغم كل ما تنفقه على المرتزقة وعن وقف العمليات اليمنية النوعية رغم امتلاكها لمنظومات امريكية الصنع فقام مسؤولوها بالعزف على وتر ان العملية اليمنية تهدد امن المواطنين وتستهدف امدادات النفط العلمية.

يذكر ان العملية تاتي بعد تصعيد السعودية عدوانها واستهدافها للعاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في ظل تقهقر المرتزقة وقوى العدوان في جبهة مأرب، ووصول قوات الجيش واللجان الشعبية الى تخوم المدينة التي تعتبر اخر معاقل العدوان السعودي وحزب الاصلاح المتحالف معها في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com