Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الأمريكية: محادثات أمريكية صينية رفيعة المستوى ستجري الأسبوع المقبل

يمانيون – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزيرها، أنثوني بلينكن، ومستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جيك ساليفان، سيجريان الأسبوع المقبل في ألاسكا لقاء مع وفد صيني رفيع.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن الوزارة، في بيان أصدرته يوم أمس الأربعاء، القول: إن بلينكن وساليفان يخططان لعقد محادثات مع وفد صيني بمدينة أنكوريج في ولاية ألاسكا يوم 18 مايو سيضم كلا من مدير مكتب اللجنة المركزية للشؤون الخارجية، يان تزيتشي، ووزير الخارجية، وانغ يي.

وأضاف البيان: إن الوفدين الأمريكي والصيني سيبحثان “دائرة واسع من القضايا” دون ذكر مزيد من التفاصيل.. مشيرة إلى أن الاجتماع سيأتي بعد زيارة بلينكن وسالفان إلى اليابان وكوريا الجنوبية، “أقرب الحليفين الإقليميين” للولايات المتحدة.

ويشار إلى أن هذه المحادثات ستكون الأولى من نوعها بين الطرفين الأمريكي والصيني بعد انتقال السلطة في الولايات المتحدة إلى إدارة الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، من سلفه الجمهوري، دونالد ترامب، الذي اتبع نهجا مشددا تجاه بكين.

وتشهد العلاقات بين الصين والولايات المتحدة توترا مستمرا، تصاعد في الأشهر الماضية على خلفية قضايا عديدة على رأسها جائحة فيروس كورونا، وموضوع هونغ كونغ، والخلافات التجارية، وقضية حقول الطاقة في بحر الصين الجنوبي، وصفة تايوان، ومسألة حقوق الإنسان في الأراضي الصينية، خاصة منطقة شنجان ذاتية الحكم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com