Herelllllan
herelllllan2

صحيفة عبرية : بن سلمان مهم لـ”إسرائيل” ويجب على أمريكا التغاضي عن جرائمه في اليمن ومقتل خاشقجي

يمانيون – متابعات

أعتبر تقرير لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية ، الخميس، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مهم بالنسبة لكيان الإحتلال الإسرائيلي لدوره في اتفاقيات التطبيع مع الدول الخليجية داعية الإدارة الأمريكية إلى التغاضي عن جرائمه في اليمن ودوره في جريمة مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي.

وذكر التقرير أن “المصادر التي كشفت  بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مستعد للقاء رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال رحلة محتملة إلى أبو ظبي لا ينبغي أن تكون مفاجأة. فليس هذا فقط مرتبط بالاجتماع الذي عقد بين الاثنين في تشرين الثاني من العام الماضي فحسب ولكن بسبب الديناميكيات الإقليمية الأوسع التي جعلت الكيان الصهيوني والسعودية وشركاء اتفاقيات التطبيع  في الخليج أقرب الى بعضهم البعض”.

وأضاف أن ” أهمية السعودية قد تزايدت بالنسبة للكيان الصهيوني لدورها في اتفاقيات التطبيع وقد حدث هذا التغيير خلال العقد الماضي نتيجة استنتاج الرياض ان تقليص الوجود الأمريكي في المنطقة يتطلب تقاربا أوثق مع الكيان الاسرائيلي لضمان بقاء الحماية الأمريكية عن طريق لوبيات الضغط الصهيوني داخل الولايات المتحدة”.

وأوضح التقرير أن “الإتصالات السرية المباشرة بين السعودية والكيان الإسرائيلي تعود لعام 2017 حيث كان من المعروف أن رئيس المخابرات السعودية السابق تركي الفيصل قد قام بمصافحة يعقوب عميدرور ، مستشار كبير سابق لنتنياهو ، في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى بشكل علني”.

وبين أن “السعودية لعبت دورا في تغيير وجهة النظر الأمريكية التي كانت تطلب من الكيان الصهيوني تقديم تنازلات للفلسطينيين مقابل الحصول على السلام حيث اصبح الآن دور السعودية في اقناع الدول بالدخول في اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال هو المفتاح لاحلال ما يسمى بعملية السلام وبعيدا عن الفلسطينيين أنفسهم” .

وأوضحت الصحيفة أنه “ومع كل هذه الخطوات التي قامت بها السعودية لخدمة أغراض وأهداف الكيان الصهيوني ينبغي على الولايات المتحدة ان لاتدفع بها نحو الزاوية ومحاسبة ولي العهد على الانتهاكات في مجال حقوق الانسان في اليمن واغتيال المعارضين مثل الصحفي جمال الخاشقجي”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com