Herelllllan
herelllllan2

الزكاة تدشن حملة التوعية الرمضانية بالأمانة والمحافظات

يمانيون../
دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء، حملة التوعية الميدانية الرمضانية بأمانة العاصمة والمحافظات بحضور عضوي المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد صالح النعيمي، تحت شعار “الزكاة مشروع حياة”.

وفي التدشين دعا عضو المجلس السياسي الحوثي التجار ورجال الأعمال إلى المبادرة في دفع الزكاة للهيئة العامة للزكاة واستشعار أن ما يقدّموه فريضة من الله أوجبها عليهم تجاه الفقراء والمساكين.

وثمن دور التجار الذين ثبتوا مع الوطن وكانوا عند مستوى المسئولية .. مشيراً إلى أهمية مبادرة التجار تخفيض الأسعار والحفاظ على القوة الشرائية لدى المواطن.

ولفت محمد علي الحوثي إلى أهمية أن دعم رجال الأعمال للانتاج المحلي بدلاً عن الاستيراد وأن تكون هناك مشاريع ومصانع وطنية في مختلف المجالات لرفد الاقتصاد الوطني وتحقيق التكافل الاجتماعي.

من جانبه أكد عضو السياسي الأعلى النعيمي أهمية مبادرة المكلفين، بدفع الزكاة إلى الهيئة العامة للزكاة كونها المعنية بأموال الزكاة وصرفها في مصارفها.

وأشار إلى أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي ليس فيما يخص الزكاة كركن من أركان الإسلام فحسب بل فيما هو أبعد من ذلك كون الشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.

بدوره حث نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الذين بلغت أموالهم النصاب على إخراج الزكاة لما لها من أثر على المجتمع.

ولفت إلى أن حملة التوعية الميدانية تأتي للتأكيد على أن الزكاة حق معلوم للفقراء تؤخذ من الأغنياء وتعطى للفقراء فضلا عن كونها نماء وبركة للمال.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية الحملة التي أطلقتها الهيئة على مستوى أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بهدف تعزيز الوعي في أوساط جمهور المزكين بعظمة ركن الزكاة التي قرنها الله تعالى بالصلاة.

ودعا التجار ورجال المال والأعمال للوقوف إلى جانب الفقراء والمساكين كونه واجب شرعي .. مؤكداً أن إخراج الزكاة سيسهم في تعزيز التكافل المجتمعي.

وأشاد أبو نشطان بدور التجار ورجال المال والأعمال في دعم جهود هيئة الزكاة التي وصلت مشاريعها إلى الملايين في مختلف المحافظات.

من جانبه أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى أهمية المبادرة في تأدية فريضة الزكاة الواجبة سواء العينية أو النقدية .. مؤكداً أهمية الحملة في توعية رجال المال والأعمال والميسورين بإخراج زكاتهم إلى هيئة الزكاة.

حضر التدشين أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران ومدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com