رسالة اليمن الى العالم

الزكاة تدشن مشروع كسوة العيد النقدية للفقراء والمساكين بمأرب

يمانيون../
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة مأرب اليوم، مشروع كسوة العيد النقدية للفقراء والمساكين لستة آلاف و114 أسرة مستفيدة بقيمة تزيد على 100 مليون ريال تحت شعار ” أغنوهم في هذا اليوم”.

وأكد محافظ مأرب على محمد طعيمان أهمية المشروع الأول من نوعه الذي تنفذه هيئة الزكاة لاستهداف المحتاجين والطبقة الفقيرة من أبناء المحافظة.

وثمن جهود هيئة الزكاة في إيصال الزكاة لمستحقيها، والتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار .. لافتا إلى أن الهيئة باتت تطرق أبواب الفقراء بمديريات المحافظة وقراها وعزلها وإعطائهم الزكاة عكس ما كان في الماضي.

ودعا المحافظ طعيمان وكلاء المحافظة ومدراء المديريات إلى مساندة جهود هيئة الزكاة والتعاون مع مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات لإحياء فريضة دينية وركن من أركان الإسلام.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن مشروع كسوة العيد للفقراء والمحتاجين بمأرب، يأتي ضمن مشاريع الهيئة لكسوة العيد للفقراء والمساكين في مختلف المحافظات التي تستهدف 200 ألف أسرة بقيمة أربعة مليارات ريال.

وأكد حرص هيئة الزكاة على مساندة أبناء المحافظة الصمود والنصر والوقوف إلى جانبهم من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في مجال التمكين الاقتصادي والمجال الزراعي وغيرها من المشاريع في عدة مسارات.

ولفت أبو نشطان إلى أن خير زكاة الفطر وصل إلى قرابة 550 ألف أسرة في مختلف المحافظات بتكلفة اجمالية خلال عامين وصلت إلى تسعة مليارات ريال.

بدوره أفاد مدير مكتب الهيئة بمأرب صالح السقاف أن مشروع كسوة العيد سيستفيد منه ستة آلاف و114 أسرة من الفقراء والمساكين بتكلفة تصل إلى 80 مليون ريال إلى جانب مشروع زكاة الفطر ضمن مشروع “أغنوهم في هذا اليوم” الذي يصل قيمته إلى 60 مليون ريال.

حضر التدشين نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ووكلاء وزارة النفط ناصر العجي الطالبي وهيئة الزكاة علي السقاف وقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وعضو المجلس السياسي لأنصار الله عبدالله السياني ومحافظة مأرب علي أحمد الزايدي وسعيد بحيبح وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة قائد نمران.

قد يعجبك ايضا