Herelllllan
herelllllan2

مجلس القضاء الأعلى يستعرض برنامج الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

مجلس القضاء الأعلى يستعرض برنامج الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

يمانيون:

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع، استعرض المجلس برنامج فعالية المولد النبوي الشريف لهذا العام ١٤٤٣هـ، التي ستقيمها أجهزة وهيئات السلطة القضائية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات لما تمثله هذه المناسبة العظيمة من أهمية في حياة الأمة، وبما يليق بمقام الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب المؤمنين.. مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة.

وأقر المجلس، تقرير أداء هيئة التفتيش القضائي للنصف الأول من العام الجاري٢٠٢١م .

كما أقر مفردات مواد المنهج الدراسي للسنة الثانية الدفعة (٢٣) بالمعهد العالي للقضاء، للعام الدراسي ١٤٤٢-١٤٤٣هـ وفقا للإجراءات واللوائح المنظمة في المعهد.

واطلع المجلس، على تقرير اللجنة المشكلة من المجلس بشأن تزمين القضايا والحد من إجراءات التطويل في التقاضي، وأرجأ المجلس استكمال المناقشة إلى اجتماع قادم.

ووافق المجلس، على إجراء بعض التنقلات لعدد من أعضاء النيابة، للعمل في مكتب النائب العام، وبعض النيابات الاستئنافية والابتدائية بناء على ترشيح النائب العام.

كما اطلع المجلس، على مقترح النيابة العامة فيما يتعلق بقضايا الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والإنساني من قبل تحالف العدوان ضد اليمن، وكلف المجلس أحد أعضائه لدراسة الموضوع والرفع بذلك للمجلس في اجتماع مقبل.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com