رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. فعاليات بمديريات الصافية والتحرير والسبعين بمناسبة المولد النبوي

يمانيون../
نظمت المنطقة التعليمية بمديرية الصافية بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة الكهرباء عبدالجبار الشامي أشاد وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، بتفاعل الكادر التربوي في الاحتفال بالمولد النبوي، بما يعكس ارتباط اليمنيين برسول البشرية ومعلمها الأول.

وأكد أهمية تعريف الطلاب بشخصية ومكانة وسيرة رسول الله، والاقتداء بنهجه وأخلاقه ومبادئه قولاً وعملاً.

تخللت الفعالية بحضور رئيس المكتب الإشرافي رضوان الخولاني ومدير التربية سيف البسارة كلمات وقصائد شعرية ومسرحية وأناشيد أكدت تمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية التحرير فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة عبد اللطيف العمري ومديرا المديرية ناجي الشيعاني والمبادرات بالأمانة رشيد مفضل ونائبة مدير مكتب التربية اشواق المأخذي، أكدت الكلمات أهمية إحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت إلى دور التربويين في إحياء هذه المناسبة لترسيخ مكانة وسيرة الرسول الكريم في نفوس الطلاب واقتدائهم به والسير على نهجة القويم، وتصحيح الثقافات المغلوطة.

فيما نظمت مدرسة سكينة بالمنطقة التعليمية في مديرية السبعين حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣هـ.

وفي الحفل الذي حضره مدير المديرية محمد الوشلي أكد نائب مدير الأنشطة المدرسية بوزارة التربية خالد العماري أن احياء هذه المناسبة يعزز الارتباط والاقتداء برسول الله والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية افتتاح معرض رسومات وفلكلور شعبي وقصائد شعرية واناشيد وكلمات أكدت عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين.

قد يعجبك ايضا