رسالة اليمن الى العالم

الحديدة .. أمسيتان وندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظم أبناء حارتي الدخل المحدود مربع (ب) والبيضاء الغربية بمديرية الحالي محافظة الحديدة، اليوم، أمسيتين ثقافيتين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف علىٰ صاحبه وآله الصلاة والسلام.

ففي أمسية الدخل المحدود التي حضرها مدير عام المديرية مؤيد المؤيد، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية صالح الحرازي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ علي البغوي، أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن حب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرضا صفات الرسول الكريم، وأهمية اقتداء الأمة بها خصوصاً في هذا الوقت الذي ابتعد فيه الناس عن الله ورسوله وفي ظل العدوان وانتشار الثقافات المغلوطة التي يعمل أعداء الدين والأمة على طمس الهوية الإيمانية ومنع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأكدا أن إحياء المناسبة يعزز ارتباط الأمة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. منوهين إلى دور العلماء والخطباء في ترسيخ الارتباط بنبي الأمة وتعزيز وتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية التي شهد بها الرسول لأهل اليمن.

وجدد الحرازي والبغوي دعوة المغرر بهم من أبناء المديرية للعودة إلى حضن الوطن والاستفادة من قرار العفو العام.

كما ألقيت في الأمسية التي حضرها مدير إدارة التربية بالمديرية حسن وهبان والشخصيات الاجتماعية، كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية في مدح الرسول وآله.

وفي الأمسية بحارة البيضاء الغربية والتي حضرها مشرف المربع علي فضائل ومشرف مربع السلخانة يوسف الخضمي ألقيت كلمات وفقرات متنوعة وقصائد شعرية عبرت عن الإبتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وحثت على الارتباط بسيرة ونهج الرسول الأعظم وتطبيقها على الواقع العملي ، خاصة في ظل ما يواجهه الوطن من عدوان وحصار.

إلى ذلك نظم معهد نيوتك الحديدة بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والمهني ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الندوة التي حضرها المشرف الاجتماعي للمحافظة علي شايم وأمينا المجلسين المحليين بمديريتي الحوك علي باري والميناء حسن هادي ومشرف الحوك، أحمد المروني وعضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة الدكتور إبراهيم جابر والمشرف الثقافي عبد الله باشا، تناولت الدكتورة حمودة مذكور ومدير المعهد الدكتور أحمد قاسم صورا من حياة الرسول الأعظم من نشأته حتى وفاته صى الله عليه وعلى آله وسلم .

وأكدا أن انتصار الأمة والتمكين لها لا يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي، وبأخلاق الرسول، مشيرين إلى أن ما يحققه الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات هو نتيجة تمسك الشعب اليمني بمنهج الرسول الأعظم.

ولفت مذكور وقاسم، إلى أن الشعب اليمني كان وما زال سباقا إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. مؤكدين أهمية التمسك بالهوية الإيمانية، وعدم الانجرار وراء الثقافات المغلوطة التي باتت تهدد شباب الأمة.

حضر الندوة مدير مجمع الصماد التربوي بالحوك الدكتور محمد جروب وعاقل غليل مربع 7 محمد البرعي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

قد يعجبك ايضا