رسالة اليمن الى العالم

فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي في إب

يمانيون – أقيمت في محافظة إب، اليوم، العديد من الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي فعالية للقطاع النسائي نظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة، أشار محافظ إب، عبدالواحد صلاح، إلى أن اليمنيين كانوا ولا زالوا يحتفلون بذكرى المولد النبوي، تعبيرا منهم على حبهم وتمسّكهم بنهج قائدهم ومعلّمهم الكريم.

ولفت إلى أهمية التزيين وإقامة الفعاليات والندوات والاحتشاد المشرّف والكبير للفعالية المركزية في يوم المولد الشريف.

من جانبها، تطرّقت مديرة عام تنمية المرأة، نور السقاف، إلى فضائل الرسول الأعظم وجانب من سيرته العطرة.

حضر الفعالية وكيل المحافظة قاسم المساوى، ومدير عام ريف إب محمد الشبيبي.

وفي فعالية فرع هيئة الأوقاف في مديرية الظهار، أشار أمين عام محلي المديرية، عبدالله الخولاني، إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معانٍ ودلالات إيمانية لتعزيز الارتباط برسول الله والاقتداء به قولا وعملا.

وحثّ الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بمولد النبي الخاتم، لافتاً إلى أن هذه المناسبة تعد محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

من جانبه، أكد  مساعد مدير المديرية، القاضي محيي الدين شجاع الدين، أهمية استلهام الدروس من حياة ومنهج الرسول الأعظم في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

وأكد استمرار أبناء مديرية الظهار في رفد الجبهات، وتجهيز قافلة “الرسول اﻷعظم”.

بدوره، أكد مدير فرع هيئة الأوقاف في المديرية، حمزة الحلياني، أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي امتداد لمواقف أجدادهم اﻷنصار في نصرة الإسلام ومناصرة النبي الخاتم.

وأشار إلى أن أبناء اليمن كان لهم الدور الأبراز في نصرة نبي الرحمة، ونشر الإسلام، ومقارعة الطغاة والمتكبرين.

وأكد الحلياني أن المخططات الخبيثة لاستهداف الرسول الكريم، وإبعاد الأمة عنه، من قِبل أعدائها، سيكتب لها الفشل.

تخلل الفعالية، التي حضرها مدير المديرية حميد المتوكل ومدير أمن المديرية العقيد علي العماد وعدد من القيادات التنفيذية واﻹشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في المحافظة والمديرية، قصيدة للشاعر عبدالقادر البَنا.

وفي كلية الطب بجامعة إب، أقيمت فعالية بمناسبة المولد النبوي، أوضح -خلالها- رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أن المولد النبوي الشريف يمثل اهم مناسبة يمكن أن تجمع الأمة على كلمة سواء، وإن توحّد صفوف أبناء الأمّة.

ولفتا إلى أن الاحتفاء بمولده يجدد في نفوس أبناء الأمة معاني الولاء والاتباع لسيّد الرسل أجمعين من بعثه الله هاديا ومعلما ونذيرا.

وأكد رئيس الجامعة ووكيل المحافظة أن من يحاول تحريم هذه المناسبة -ممن يخدمون أعداء الأمّة، يحرص على إبعاد هذه الأمّة عن مصادر قوتها ومنعتها، ويمثل الرسول الأعظم -صلوات الله عليه وعلى آله- أهم مصدر لقوة وتحصين هذه الأمة .. داعين إلى إظهار الفرحة والسرور بذكرى مولده المبارك.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف، وقائد شرطة النجدة العقيد حسن الهياس.

قد يعجبك ايضا