رسالة اليمن الى العالم

نائب وزير الزراعة والري يفتتح سوق تعز المركزي لتسويق المنتجات الزراعية السمكية

يمانيون- تعز

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه محافظ تعز صلاح بجاش ونائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، اليوم سوق تعز المركزي لتسويق المنتجات الزراعية.

ويأتي افتتاح السوق المركزي البالغ تكلفته ثلاثة مليارات و29 مليون ريال على مساحة 120 ألف متر مربع بتمويل وتنفيذ المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية السمكية العليا.

وفي الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي، أن افتتاح سوق مركزي بهذا الحجم والتكلفة، يؤسس لبنية تحتية تدعم مختلف المشاريع التنموية.

وأوضح أن هذه النجاحات على الميدان جاءت في إطار توجيهات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الاهتمام بمشاريع التنمية المستدامة.

فيما اعتبر محافظ تعز، سوق تعز المركزي لتسويق الخضار والفواكه، أحد المشاريع العملاقة التي ستسهم في التشجيع الزراعي وإحداث نهضة في الصناعات التحويلية التي ستقلل من فاقد المنتجات الزراعية.

من جانبه أكد نائب وزير الزراعة والري، أن افتتاح السوق، يمثل أحد أهم المشاريع الاستثمارية التي ستعود فائدتها على التنمية بصورة عامة والقطاع الزراعي بشكل خاص.

وأشار إلى أن العمل جار في إنشاء ثلاث أسواق مركزية في أمانة العاصمة ومحافظتي الجوف والحديدة كنواة لإنشاء شركة تسويقية بمساهمة مجتمعية.

وقال الرباعي “إن سوق تعز المركزي، سيُعنى بتسويق المنتجات الزراعية والسمكية وسيقدم خدمات مرتبطة بالتسويق، وسيعزز من القدرة التصديرية للمنتجات المحلية”.

ونوه بدعم المؤسسة الاقتصادية اليمنية التي استطاعت بالإمكانيات المتاحة تحويل التحديات إلى فرص استثمارية.

وفي الافتتاح بحضور وكيل وزارة الزراعة ضيف الله شملان ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي محمد حميد ومشرف المحافظة عبدالله النواري ومساعد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومدير أمن تعز العميد أحمد مداعس، أكد مدير التسويق بالشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي ناصر العنسي، سعي الشركة للحصول على مساحة بسوق تعز المركزي للتسويق السمكي.

وأكد الحرص على تنظيم عملية البيع والشراء بمعايير وجودة عالية وتنفيذ أسواق مركزية أنموذجية وفقاً للمواصفات الصحية وضبط الجودة لحماية المستهلك.

حضر الافتتاح عدد من وكلاء المحافظة ومدير فرع المؤسسة الاقتصادية بتعز يحيى الكحلاني ونائب رئيس هيئة الاستثمار خالد شرف الدين وعضو اللجنة الزراعية السمكية العليا علي الهارب ومدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد ومدير التسويق والتجارة بوزارة الزراعة المهندس منير المحبشي والقائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي.

قد يعجبك ايضا