رسالة اليمن الى العالم

بدء ورشتي استراتيجية الدراسات العليا ومجلة الباحث بجامعة إب

يمانيون – بدأت اليوم بجامعة إب ورشتي إعداد استراتيجية نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ومجلة الباحث الجامعي، بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة.

وفي افتتاح الورشتين على مدى يومين بمشاركة 35 متخصصاً وخبيراً من الجامعة، أشاد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي بالجهود التي تبذلها جامعة إب في شتى المجالات المتصلة بالعملية التعليمية رغم الصعوبات الناجمة عن العدوان والحصار.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن العقول التي تزخر بها الجامعة وغيرها من المؤسسات التعليمية تمثل رأس مال الوطن التي يعول عليها في بناء جيل قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.

بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أن مسيرة التطوير والتجويد لكافة البرامج تسير بوتيرة عالية ترجمة لإستراتيجية الجامعة ومواكبة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه إلى ضرورة أن تكون الجودة  متكاملة الأركان أكاديميا وبحثيا وإداريا وبيئيا  مشيراً إلى تكريم رئيس الوزراء لجامعة إب كأفضل بيئة جامعية .

فيما استعرض نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان التوسع الذي شهدته برامج الدراسات العليا بمساقي الماجستير والدكتوراه مع الحرص على توصيفها وتجويدها وفقا للمعايير ومواصلة العمل لافتتاح برامج جديدة في تخصصات علمية تواكب احتياجات الحاضر والمستقبل.

من جهته أوضح عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور إبراهيم حيدرة أن الورشتين تهدفان إلى تحليل البيئة الداخلية لنيابة الدراسات العليا ومجلة الباحث الجامعي وإعداد التوجهات الإستراتيجية والضوابط والشروط والسياسات للدراسات الأكاديمية والبحوث المنشورة.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وعدد من عمداء الكليات.

قد يعجبك ايضا