رسالة اليمن الى العالم

افتتاح المعرض الزراعي للمشاتل المدرسية بأمانة العاصمة

يمانيون – افتتحت اللجنة الزراعية و السمكية العليا بأمانة العاصمة ومؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع المنطقة التعليمية والسلطة المحلية بمديرية معين اليوم  المعرض الزراعي الأول للمشاتل المدرسية بمدرسة هائل.

وفي الافتتاح أكد وكيل أمانة العاصمة لشئون الزراعة رئيس اللجنة محمد سريع أهمية معرض المشاتل المدرسية الذي تشارك فيه عشر مدارس بالأمانة بعدد من الأصناف للشتلات الزراعية العطرية والمثمرة و أشجار الزينة, لتحفيز طلبة المدارس على الاهتمام بالزراعة وغرس ثقافة التشجير في أوساطهم.

وأشار إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في التنمية الزراعية, وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

من جانبه نوه وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين بدور المشاتل المدرسية لتحفيز طلاب المدارس على الاهتمام بالزراعة وارتباطهم بالأرض من خلال زراعتها و تشجيرها.. لافتاً إلى أهمية تنمية القطاع الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

بدوره تطرق منسق المنطقة الوسطى بمؤسسة بنيان التنموية شايف مقنع إلى أهمية توسعة المشاتل المدرسية لضمان تنشئة جيل زراعي يستطيع أن يأكل مما يزرع و يلبس مما يصنع و يكون جيلا مساهما وشريكا فاعلا في العملية التنموية.

ولفت إلى أن المدارس المشاركة في المعرض قامت بإنشاء بنك للبذور ..معبرا عن أمله ان تشمل المشاتل المدرسية مختلف المدارس في أمانة العاصمة و مختلف المحافظات لما لها من أهمية في غرس الثقافة الزراعية بين طلبة المدارس والمشاركة في زراعة الأرض وتشجير المدن.

قد يعجبك ايضا