Herelllllan
herelllllan2

“رايتس ووتش”: السعودية والامارات تحاولان الإفلات من العقاب عن جرائمهما في اليمن

يمانيون – قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن على الأمم المتحدة إنشاء آلية جديدة للتحقيق في جرائم الحرب على اليمن، مشيرة الى أن السعودية والإمارات تحاولان جاهدتين الإفلات من العقاب من تلك الجرائم.

وأوردت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان في بيان لها،ماقاله سفير هولندا لدى الأمم المتحدة في جنيف الشهر الماضي إن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة “خذل الشعب اليمني” برفضه تجديد عمل لجنة التحقيق الأممية بشأن الانتهاكات وجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي في اليمن .

وأكدت المنظمة أنه لدى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فرصة لتصحيح هذا الإخفاق وإنشاء آلية أفضل في ظل استمرار الحرب على اليمن.

وكانت هولندا قدمت الأسبوع الماضي بيانا مشتركا نيابةً عن 37 دولة إلى “الجمعية العامة للأمم المتحدة” أعربت فيه عن أسفها العميق لعدم تجديد مجلس حقوق الإنسان ولاية فريق الخبراء البارزين، المكلّف منذ عام 2017 بالتحقيق في الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وحث البيان الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على استغلال جميع الفرص المتاحة داخل المنظومة الأممية لتقييم الحقائق على الأرض بطريقة محايدة، والعمل على تحقيق المساءلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com